الأحد, 3 مارس 2024

سيساهم بـ 1.2  تريليون في الناتج المحلي وسيقدم 1.6 مليون فرصة عمل

وزير الطاقة: 1.6 تريليون استثمارات محلية ودولية يجذبها برنامج تطوير الصناعة الوطنية .. و65 فرصة استثمارية جاهزة امام القطاع الخاص

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اكد وزير الطاقة خالد الفالح، أن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يسعى الى جذب وضح الاستثمارات في القطاعات المستهدفة، وهي الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية حيث تتكامل جهود ٣٤ لإطلاق مبادراته لتصبح المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة عالمية للخدمات اللوجستية. 

وأضاف الفالح، خلال حفل اطلاق برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، بحضور ولي العهد الامير محمد بن سلمان أن البرنامج يستهدف البرنامج لرفع القطاعات الاربعة للناتج المحلي الاجمالي 1.2 تريليون واستحداث 1.6 مليون فرصة عمل جديدة ورفع حجم الصادرات الى اكثر من تريليون ريال وجذب استثمارات محلية ودولية بما يزيد عن 1.6 تريليون ريال.

وأشار، أن التاريخ يوكد أن لدى بلادنا وقيادته وشعبه سجل حافل بالنجاح في مواجهة التحديات، ففي بداية تأسيس الدولة السعودية الثالثة بدأت المرحلة الاولى من تنويع الاقتصاد، وبعد 50 عام حات المرحلة الثانية باستخدام الصناعات الاساسية الغاز الطبيعي وتشمل البتروكيماويات. 

اقرأ المزيد

ولفت إلى انه على رغم جسامة وجود التحديات الراهنة نقف وبكل فخر واعتزاز في اعلى قائمة مراتب دول العالم في مجال النفط والصناعات البتروكيماوي. 

وبين، أن خلال الفترة الماضية أنهينا مرحلة تخطيط البرنامج وبدانا في التنفيذ الفعلي وأطلقنا العديد من المبادرات والمشروعات، فقد وقعنا في مبادرة مستقبل الاستثمار اكثر من 25 مذكرة تفاهم بحجم 65 مليار وقد انتقل الكثير من هذه المذكرات الى مراحل التنفيذ. 

وأكد، انه تم إعداد 20 غرفة تسمى “غرف الصفقات”، مبيناً اننا عرضنا على شركائنا في القطاع الخاص أكثر من 65 فرصة استثمارية مميزة جاهزة للتطوير وذات عوائد مجزية بحجم 80 مليار ريال.

وقال، أدعو المؤسسات المحلية والعالمية للانضمام إلى برنامج تطوير الصناعات الوطنية  ولن يخسر من يراهن على السعودية

ذات صلة

المزيد