الخميس, 25 يوليو 2024

ثري الحلويات الإيطالي يشتري Kellogg في صفقة بـ 1.3 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة (Ferrero Group)، عملاقة الحلويات المشهورة بإنتاج “النوتيلا” و”تيك تاك”، استحواذها على عدد من العلامات التجارية الأمريكية المشهورة المملوكة لشركة (Kellogg)، مقابل 1.3 مليار دولار، والصفقة هي آخر استثمارات الشركة التي تعمل من لوكسمبورج بهدف الدخول إلى سوق الولايات المتحدة.

ووفقا لـ “فوربس” تشمل الصفقة، أعمال الكعك والفواكه والوجبات الخفيفة بطعم الفواكه وأقماع الأيس كريم والفطائر، والتي تولد مجتمعة إيرادات تبلغ 900 مليون دولار، وذلك وفقاً لنتائج عام 2018، أيضاً تشمل الصفقة فطيرة (Keebler)، وكعك (Famous Amos)، وكعك (Little Brownie Bakers)، والذي يعد أحد موردين اثنين للكعك لمؤسسة فتيات كشافة الولايات المتحدة.

يرأس جيوفاني فيريرو مجلس إدارة شركة (Ferrero)، وهو وريث ثروة العائلة، ويبلغ من العمر 54 عاماً، ويحمل الجنسية الإيطالية، ويعيش في بلجيكا، والتي تبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن مقر الشركة الرئيسي في لوكسمبورج، واحتل المركز 39 كأثر الأشخاص ثراء في العالم على قائمة فوربس للأثرياء لعام 2019، مع ثروة صافية تبلغ 22.4 مليار دولار.

اقرأ المزيد

انغمس جيوفاني فيريرو في عمليات الشراء خلال الأعوام الأخيرة، حيث استحوذ على علامة تجارية لصالح شركة (Ferrero Group)، عام 2015، في صفقة بقيمة 170 مليون على شركة (Thorntons) البريطانية لإنتاج الشوكولاتة، ثم دفع 115 مليون دولار لشراء شركة (Fannie May)، صانعة الحلويات الأمريكية، في مايو/أيار 2017، ثم شراء شركة (Ferrara)، صانع منتجات (Red Hots) و(Trolli)، مقابل 1.3 مليار دولار، كانت أكبر صفقاته في مارس/آذار 2018، عندما حصل على أعمال الحلويات الأمريكية الخاصة بشركة (Nestle) مقابل 2.8 مليار دولار.

قال جيوفاني، لفوربس خلال إعداد تقرير عنه عام 2018 “أنا أشعر أن لدينا التزاماً أن ننمو”، وتمثل هدفه في الوصول بإيرادات الشركة إلى الضعف كل عشرة سنوات، وبناء عليه، يمكن للمستهلكين أن يتوقعوا المزيد من الاستحواذ في الفترة القادمة.

بدأت شركة (Ferrero Group) كمتجر لبيع المعجنات، افتتحه بيترو، جد جيوفاني، عام 1923، في مدينة دولياني شمال غرب إيطاليا، وتولى مايكل، ابن بيترو، إدارة المتجر عام 1957، ليطلق حملة توسع الشركة على المستوى الدولي، وكان لدى الشركة مبيعات سنوية تبلغ تقريباً 4.8 مليار دولار بحلول عام 1997.

تولى جيوفاني وأخوه، الذي يسمى بيترو أيضاً، منصب الرئيس التنفيذي في العام نفسه، لكن بيترو عانى من أزمة قلبية قاتلة بينما كان يقود الدراجة في جنوب أفريقيا عام 2011، ليترك جيوفاني وحيداً في إدارة الشركة.

ركز جيوفاني منذ ذلك الوقت على توسيع منتجات شركة (Ferrero) الأصلية، والتي تشمل حلويات برالين من (Ferrero Rocher)، والنوتيلا، وبيضات (Kinder Joy)، وقام بتنمية الإيرادات في الوقت نفسه من خلال الاستحواذ، وتولد الشركة الآن ما يزيد على 12 مليار دولار من المبيعات السنوية عبر أكثر من 170 دولة.
 

ذات صلة

المزيد