الثلاثاء, 23 أبريل 2024

تراجع  أرباح “المتطورة” إلى 4.13 مليون خلال الربع الأول بنسبة 0.7%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تدنى صافي ربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية للصناعات المتطورة ( المتطورة) إلى 4.13مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 4.16مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 0.7%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية التقديرية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 4.5مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 4.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 4%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 6مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 5.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 10%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ريحية السهم خلال الفترة الحالية 0.08ريال، مقابل 0.08ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى:
– ارتفاع تكاليف التمويل وإرتفاع الزكاة الشرعية وإرتفاع المصاريف العمومية والإدارية وإنخفاض الإيرادات الاخرى, على الرغم من ارتفاع الإيرادات بسبب إرتفاع حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة رغم انخفاض توزيعات الارباح المكتسبة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كما يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى:
– إنخفاض الإيرادات بسبب انخفاض حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة وانخفاض توزيعات الأرباح المكتسبة وارتفاع تكاليف التمويل, على الرغم من وجود مصاريف أخرى بالربع السابق وانخفاض المصاريف العمومية والإدارية والزكاة الشرعية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق والجدير بالذكر أن الشركة لم تُصدر قوائم مالية أولية موجزة للربع الرابع 2018م (الربع السابق) بشكل مستقل، فقد أصدرت قوائم مالية مراجعة للعام المالي 2018م تم من خلالها احتساب بيانات الربع السابق بعد طرح النتائج المالية الأولية الموجزة للتسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018م.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف وتبويب وعرض أرباح بيع موجودات مالية بالقيمة العادلة بفترة المقارنة بمبلغ ٩٤٧ ألف ريال من الإيرادات والمصاريف الأخرى إلى الدخل الشامل، لتتفق مع التصنيف والتبويب والعرض في الفترة الحالية. مما أثر على تخفيض صافي ربح فترة المقارنة بنفس المبلغ وارتفاع دخلها الشامل بنفس المبلغ.

بلغ إجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 43.34 مليون ريال مقابل 53.08 للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإنخفاض قدره 18.34% وذلك بسبب انخفاض التقييم لإحتياطي القيمة العادلة للموجودات المالية للربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق ، ومقابل خسائر بلغت (25.41) مليون ريال للربع السابق وذلك بسبب ارتفاع التقييم لإحتياطي القيمة العادلة للموجودات المالية للربع الحالي مقارنة مع الربع السابق.
– بلغ إجمالي حقوق المساهمين ( لا يوجد حقوق أقلية ) كما في نهاية الربع الحالي 824.97 مليون ريال مقابل 812.66 مليون ريال كما في نهاية الربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 1.51%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد