السبت, 18 مايو 2024

ارتفاع أرباح “مصرف الإنماء” إلى 709مليون خلال الربع الأول بنسبة 22%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح لمصرف الإنماء إلى 709مليون ريال خلال الربع الأول 2019م، مقابل 582مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 22%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغ صافي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات 993مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 896مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 11%.
 
أما محفظة القروض والسلف (التمويل والاستثمار) فبلغت 85.877مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 79.013مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 9%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغت ريحية السهم خلال الفترة الحالية 0.48ريال، مقابل 0.39ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى    ارتفع صافي الدخل نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 16٪ ، ويعود ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع الدخل من التمويل والاستثمار بالإضافة إلى ارتفاع الدخل من رسوم الخدمات المصرفية والدخل من الاستثمارات بالقيمة العادلة وأرباح تبادل العملات.
وفي المقابل ، ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 9٪ نتيجة لارتفاع مصروفات الرواتب والاستهلاك والمصروفات العمومية.

يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى يعود سبب ارتفاع صافي الدخل إلى ارتفاع صافي الدخل من التمويل والاستثمار بنسبة 2% والدخل من رسوم الخدمات المصرفية بنسبة 32%، والتي عوضت جزئياً الانخفاض في دخل الاستثمارات بأدوات حقوق الملكية ودخل صناديق الاستثمار. وفي المقابل انخفض إجمالي مصروفات العمليات بنسبة 8% نتيجة لنزول مخصصات الانخفاض في القيمة والمصروفات العمومية.

وقالت الادارة إنه تمت إعادة تصنيف أرقام مقارنة الفترة السابقة لتتوافق مع عرض أرقام الفترة الحالية. كما تم استبعاد 10 ملايين سهم باعتبارها “أسهم خزينة” عند احتساب قيمة العائد على السهم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد