الخميس, 9 مايو 2024

تراجع أرباح “دله الصحية” إلى 35.2مليون خلال الربع الأول بنسبة 39%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة دله للخدمات الصحية إلى 35.2مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 58.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 39%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 41.2مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 59.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 31%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 120.3مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 131.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 9%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.47ريال، مقابل 0.77ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
على الرغم من زيادة حجم مبيعات الشركة خلال الربع الحالي، إلا ان صافي الربح انخفض خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بسبب:
1- زيادة مصاريف بداية تشغيل مستشفى دلة-نمار (المباشرة وغير المباشرة) بالمقارنة مع الربع الاول من العام السابق حيث تم البدء في تشغيل المستشفى في الربع الثاني من العام الماضي.

اقرأ المزيد

No Content Available

2- زياد مصاريف الاستهلاكات بسبب البدء في تشغيل مستشفى دلة-نمار.

3- زيادة تكاليف التمويل بعد البدء في تشغيل مشروع مستشفى دلة-نمار وتثبيت اجل التمويل.

4- زيادة حصة الشركة من تكاليف قبل تشغيل مستشفى د. محمد الفقيه.

ويعود السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى زيادة حجم الايرادات الناتجة عن زيادة اعداد مرضى الزيارات والتنويم بسبب الزيادة المضطردة لأعداد مرضى مستشفى نمار الامر الذي انعكس بالإيجاب على ربحية الشركة.

وقالت الشركة إنه تم عرض وإعادة تبويب وتصنيف عناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة لفترة المقارنة بما يتوافق مع معايير التقارير المالية الدولية المعتمدة في المملكة العربية السعودية التي تشمل أثر المعايير المحاسبية المطبقة بداية من 1 يناير 2019 وبالتحديد معيار التقارير الدولية رقم 16 كما هو موضحة في تقرير وإيضاحات القوائم المالية للفترة الحالية. ولمعرفة المزيد عن ذلك، يمكن الرجوع للإيضاح رقم 3 (المعايير والتعديلات والتفسيرات الصادرة والتغييرات في السياسات المحاسبية والتقديرات) في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م.

وإشارت الشركة إلى أن القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2019م ستكون متاحة على موقع شركة دلة الصحية الإلكتروني على الرابط التالي، بعد إرسالها إلى الجهات المختصة
http://www.dallahhealth.com/arabic/investors

كما لفتت انتباه السادة المحللين الماليين والمستثمرين إلى عقد اجتماع في مقر الشركة بالإضافة إلى اللقاء الهاتفي لمن خارج الرياض لمناقشة نتائج الاعمال السنوية الذين سيعقدان، بمشيئة الله في يوم 2 مايو 2019. وعلى الراغبين في الحضور رجاء التسجيل على ايميل الشركة [email protected]

ذات صلة

No Content Available
المزيد