الجمعة, 3 مايو 2024

“بوان” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة بوان عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 26 سبتمبر 2019م ولمدة ثلاثة سنوات ميلادية تنتهي في 25 سبتمبر 2022م، وفقاً للضوابط والإجراءات الواردة في نظام الشركات الصادرة من وزارة التجارة والاستثمار ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية، إضافة إلى سياسة ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة شركة بوان وذلك حسب المرفق.

هذا وسيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق وذلك بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

تاريخ فتح باب الترشح    1440-09-09 الموافق 2019-05-14
تاريخ انتهاء باب الترشح    1440-10-20 الموافق 2019-06-23

اقرأ المزيد

No Content Available

وترسل أصول طلبات الترشح ومرفقاتها والنماذج المشار إليها لأمانة سر مجلس إدارة شركة بوان عن طريق صندوق البريد 331، الرياض 11371، أو عن طريق البريد الإلكتروني التالي[email protected] ، أو بتسليمها مناولةً إلى أمانة مجلس الإدارة بمقر الشركة الرئيس على العنوان التالي:
المملكة العربية السعودية – مدينة الرياض

حي المحمدية – طريق الملك فهد الفرعي – مبنى الأولى

الدور الخامس – أمانة سر مجلس الإدارة

الموقع : https://goo.gl/maps/wBzKcArYqGn
وفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات الواردة في نظام الشركات، ولائحة حوكمة الشركات وقواعد التسجيل والإدراج الصادرة عن هيئة السوق المالية، ووفقاً لسياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة شركة بوان (مرفق).
من بين تلك المعايير ما يلي:

1-    يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص آخر أو أكثر لعضوية مجلس الإدارة، وذلك في حدود نسبة ملكيته في رأس المال.

2-    ألا يكون المرشح ممن سبق له أن أدين بجريمة تخل بالشرف والأمانة وألا يكون معسراً أو مفلساً أو أصبح غير صالح لعضوية المجلس وفقاً لأي نظام أو تعليمات سارية في المملكة.

3-    ألا يكون المرشح عضواً في أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية.

4-    أن لا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه واختصاصاته.

5-    عدم وجود تضارب المصالح، وألا يكون المرشح موظفاً بالحكومة.

6-    ألا يقل عدد الأعضاء المستقلين عن ثلث أعضاء المجلس.

ويرجى من مساهمي الشركة الذين يرغبون في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارتها ممن يتوفر فيهم شروط ومؤهلات العضوية نظاماً، أن يقدموا طلبات ترشحهم للشركة على عنوان الشركة خلال أوقات العمل الرسمي، ويجب أن يتضمن طلب الترشيح ما يلي:

1-    تعريف بالمرشح من حيث السيرة الذاتية باللغة العربية موضحاَ فيها بياناته الشخصية ومؤهلاته وخبراته.

2-    يجب على المرشح لعضوية المجلس أن يفصح للمجلس وللجمعية العامة عن أي من حالات تعارض المصالح التي تشمل:

أ‌-    وجود مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة التي يرغب في الترشح لمجلس إدارتها.

ب‌-    اشتراكه في عمل من شأنه منافسة الشركة، أو منافستها في أحد فروع النشاط التي تزاوله.

3-    يجب على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أن يرفق بياناً بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها. على أن يوضح البيان ما يلي:

أ‌- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة. وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب‌- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

4-    إذا سبق للمرشح أن شغل عضوية مجلس إدارة الشركة، فيجب أن يرفق مع طلب الترشح بيانا من أمانة سر مجلس إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمنا المعلومات التالية:

أ‌- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ب‌- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ت‌- ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

5-    يجب توضيح صفة العضوية، أي ما إذا كان العضو تنفيذي أو عضو غير تنفيذي أو عضو مستقل.

6-    يجب توضيح طبيعة العضوية، أي ما إذا كان العضو مترشحاً بصفته الشخصية أم أنه ممثل عن شخص اعتباري.

7-    تعبئة وتوقيع نماذج الترشح الصادرة عن هيئة السوق المالية، نموذج رقم (1) للسيرة الذاتية المرفقة ونموذج رقم (3) والتي يمكن الحصول عليه من من رابط هيئة السوق المالية التالي:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

8-    تعبئة نماذج الإفصاح رقم (1) ورقم (2) الصادرة من وزارة التجارة بخصوص تعارض المصالح والاعمال المنافسة والتي يمكن الحصول عليها من الرابط: http://aamal.sa/CmpServices/SCmps/Pages/Forms.aspx

9-    إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من الهوية الوطنية وسجل الأسرة وجواز السفر لغير السعوديين مع طلب الترشيح موقع من المرشح وأرقام الاتصال الخاصة به.

علماً بأن لجنة المكافآت والترشيحات بالمجموعة ستراعي عملية استيفاء المرشحين لمتطلبات وشروط العضوية أعلاه بجانب استيفاء متطلبات نظام الحوكمة المتعلقة بتصنيف عضوية مجلس الإدارة بحيث يكون ثلث الأعضاء على الأقل من المستقلين.

كما يقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس والتي سيتم تحديدها لاحقاً على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان، علما أنه سيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وفقاً للتصويت التراكمي حسب النظام ونسأل الله التوفيق والسداد. 

ذات صلة

No Content Available
المزيد