الأربعاء, 1 مايو 2024

تعيين عمر المحمدى وعمر الفارسي عضوين بمجلس إدارة “المراكز العربية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المراكز العربية (المراكز) أن مجلس إدارتها قام بتعيين عمر عبدالعزيز محمد المحمدى عضوًا بمجلس إدارة الشركة (غير تنفيذي) وتعيين عمر هدير نصرت الفارسي عضوًا بمجلس إدارة الشركة (مستقل) بناء على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت، وذلك اعتبارًا من 19/09/1440هـ (الموافق 24/5/2019م) حتى نهاية الدورة الحالية للمجلس في 24/11/1443هـ (الموافق 18/6/2022).
إن هذه الموافقة لا تعد نهائية، وسوف يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

ويشغل عمر المحمدي منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة فواز الحكير كما يحظى بالعديد من الخبرات التنفيذية حيث كان في السابق المدير التنفيذي لشركة “باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية”، كما كان الرئيس التنفيذي لشركة غولدمان ساكس السعودية (Goldman Sachs Saudi Arabia)، وشغل أيضًا مناصب تنفيذية بشركات باركليز كابيتال (Barclays Capital)، وميرشانتبريدج يو بي اس لاستثمارات الأسهم الخاصة (MerchantBridge-UBS Private Equity)، وشركة أرامكو السعودية. السيد عمر المحمدي حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة من جامعة فاندربيلت (Vanderbilt) بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد عمر الفارسي أحد خبراء قطاع الخدمات المالية على الساحة الإقليمية، حيث يشغل حالياً منصب رئيس شركة ديالى للاستشارات (Diyala Advisors LLC) في نيويورك. وعمل سابقاً في دائرة الأعمال المصرفية الاستثمارية في بنك كريدت سويس فيرست بوسطن(Credit Suisse First Boston) في نيويورك. وقبل إلتحاقه بالعمل المصرفي عمل محامياً في شركة وايت أند كيس(White & Case) في نيويورك، حيث كان عضواً في دائرة الخدمات المالية والتجارية فيها. وكذلك يشغل حالياً عضوية مجلس الإدارة بمجموعة صافولا و سابقاً ببنك الخليج الدولي. السيد عمر الفارسي حاصل على درجة الدكتوراه في القانون من كلية الحقوق في جامعة كولومبيا وشهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نوتردام في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ المزيد

No Content Available

ذات صلة

No Content Available
المزيد