الخميس, 2 مايو 2024

أرباح “سيسكو” تقفز 78% خلال الربع الثاني إلى 21.3مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو” إلى 21.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 12مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 78%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 43.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 24.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 76%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 77.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 55.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 39%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 38.2مليون ريال، مقابل 12.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 203%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.47ريال، مقابل 0.15ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يرجع السبب الرئيسي للتحسن في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات قطاع الموانئ بسبب ارتفاع حجم الحاويات المناولة وتغير تعرفة التفتيش الجمركي ، وعلى الرغم من وجود زيادة محدودة في المصروفات التشغيلية وارتفاع تكلفة التمويل بسبب الزيادة في معدلات رسوم التمويل والزيادة في التزامات الايجار “وفقاً للمعيار الدولي لاعداد التقارير المالية رقم 16”. كما أن التحسن في نتائج الشركات الزميلة بالاضافة الى وجود ايرادات من ودائع المرابحة أدى الى تحسن صافي الربح خلال الربع الحالي.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح مقارنة بالربع السابق إلى الزيادة في إيرادات قطاع الموانئ بسبب ارتفاع حجم الحاويات المناولة والتحسن في نتائج الشركات الزميلة.

ويرجع السبب الرئيسي للتحسن في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات قطاع الموانئ بسبب ارتفاع حجم الحاويات المناولة وتغير تعرفة التفتيش الجمركي ، وعلى الرغم من وجود زيادة محدودة في المصروفات التشغيلية وارتفاع تكلفة التمويل بسبب الزيادة في معدلات رسوم التمويل والزيادة في التزامات الايجار “وفقاً للمعيار الدولي لاعداد التقارير المالية رقم 16”. كما أن التحسن في نتائج الشركات الزميلة بالاضافة الى وجود ايرادات من ودائع المرابحة أدى الى تحسن صافي الربح خلال الفترة الحالية.

وقالت الشركة إنه تم إعداد القوائم المالية للفترة الحالية وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) المعتمدة في المملكة العربية السعودية وبناءً عليه تم تغيير طريقة العرض والقياس والتقدير والإفصاح عن بعض البيانات المالية لتتوافق مع السياسات المحاسبية الدولية لإعداد التقارير المالية على النحو المعتمد في المملكة.

كما قامت هيئة الموانئ العامة بتوحيد رسوم التفتيش الجمركي اعتبارًا من 1 مارس 2019م وذلك لتوفير الشفافية وتثبيت التكلفة للمستوردين الذي بدوره سيؤدي إلى تحسين الإيرادات في قطاع الميناء خلال العام 2019م ، علماً بأن الأثر المالي لهذا الاجراء سيعتمد على إجمالي عدد الحاويات المناولة خلال العام.
اعتباراً من 1 يناير 2019م ، اعتمدت الشركة المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية 16 (عقود إيجار) ولمزيد من المعلومات حول أثر تطبيق هذا المعيار يرجى الرجوع إلى ايضاح رقم (4) المرفق بالقوائم المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م.

ذات صلة

No Content Available
المزيد