السبت, 4 مايو 2024

تعرف على أيمن السياري نائب محافظ مؤسسة النقد الجديد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صدر اليوم أمر ملكي بتعيين أيمن بن محمد بن سعود السياري نائباً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بالمرتبة الممتازة.

وفيما يلي تورد صحيفة مال السيرة الذاتية للسياري الذي كان يشغر قبل تعيينه نائبا للمحافظ وكيل محافظ مؤسسة النقد للاستثمار منذ العام 2013.

وتسلم السياري عدة مهام، حيث تم تكليفه في فبراير 2017 بمنصب الرئيس المكلف لـ”مكتب إدارة الدين العام” ليتولى الإشراف على عملية تطوير استراتيجية الدين العام في المملكة وضمان تحقيق اقتصاد مستدام ومزدهر للمملكة، بالإضافة إلى عمله وكيلاً لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للاستثمار وهو المنصب الذي يشغله منذ العام 2013.

اقرأ المزيد

وتولى السياري خلال فترة عمله في مؤسسة النقد العربي السعودي، بشكل مباشر مسؤولية تأسيس استراتيجية الدين العام للمملكة، كما أشرف منذ العام 2015م على برنامج الإصدار المحلي السيادي المقوّم بالريال السعودي بالإنابة عن وزارة المالية.

وكان السياري، عضواً رئيساً في فريق برنامج إصدار أدوات الدين الدولية، الذي نجح بإصدار سندات بقيمة 17.5 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى ترتيب قرض دولي مشترك بمبلغ 10 مليارات دولار أمريكي، كما يتولى السياري قيادة فريق التقييم الائتماني السيادي للمملكة العربية السعودية.

وانضم أيمن السياري، إلى مؤسسة النقد العربي السعودي في العام 1999م وعُيِّن وكيلاً للاستثمار في العام 2013م، وكان قد حصل على درجة ماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية، بالإضافة إلى حصوله على شهادة بكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران تخصص محاسبة، وأكمل برنامج الإدارة العامة من كلية هارفارد للأعمال، وهو حاصل على شهادة زمالة المحاسبين القانونيين (CFA) كمحلل مالي معتمد. وشغل السياري عضوية عدة لجان من بينها عضوية اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية لمدة دورتين. وهو عضو مجلس إدارة كل من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة – والمؤسسة العامة للتقاعد – والصندوق السعودي للتنمية.

ذات صلة

المزيد