الجمعة, 3 مايو 2024

تراجع أرباح “الخليج للتدريب” إلى 13مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 24%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الخليج للتدريب والتعليم إلى 13مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 17مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 24%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 21مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 25مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 16.5%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 51مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 56مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 10%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 17مليون ريال، مقابل 14مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 22%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.37ريال، مقابل 0.31ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.  
يعود سبب الأنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلي أنخفاض الأيردات في هذا الربع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بجانب أرتفاع تكلفة الأيرادات والمصاريف البيعية والتسويقية لهذا الربع عن الربع المماثل من العام السابق.

ويرجع سبب الأرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلي زيادة الأيرادات في الربع الحالي عن الربع السابق في قطاع المدارس وقطاع التدريب والشركات التابعة بلأضافة إلي أنخفاض مصاريف قطاع المشاريع التعليمية لظروف موسمية السوق.

كما يعود سبب الأرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع مع الفترة المماثلة من العام السابق إلي تحسن نتائج الشركة بصفة رئيسية في قطاع التدريب بجانب تحسن نتائج الشركات الفرعية.

وقالت الشركة إنه تم إ عادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لعرض أفضل. ومع ذلك، بخلا ف أثر تطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 16 المذكور في إيضاح 3 – 1 للقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة ، لم يتم إجراء أي إعادة تصنيف هامة

كما يعود الأختلاف في صافي الربح والدخل الشامل المعلن عنه للفترات المماثلة من العام المسبق ألي طريقة أحتساب صافي الربح في هذا الأعلان بعد أحتساب حقوق الأقلية بينما المعلن عنه سابقا قيل أحتساب حقوق الأقلية بجانب قيام المجموعة بتعويض مجلس الأدارة من خلال قائمة الأرباح والخسائر بدلا من أحتسابها في بين التغيرات في حقوق الملكية.هناك تغير في ربحية السهم عن الفترة المماثلة يعود الي تعويض مجلس الأدارة عن طريق قائمة الأرباح والخسائر الأولية الموحدة بدلا عن تعويضهم في بيان التغيرات في حقوق الملكية.

ذات صلة

No Content Available
المزيد