الإثنين, 6 مايو 2024

“المراكز العربية” تعتزم عقد لقاءات دولية مع مستثمرين تمهيدًا لإصدار محتمل لصكوك دولية .. وتحصل على تصنيف ائتماني من “موديز” و”فيتش”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المراكز العربية  عن عزمها عقد لقاءات دولية مع مستثمري أدوات الدخل الثابت تمهيدًا لإصدار محتمل لصكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء بتاريخ 12 نوفمبر 2019م، حيث ستعقد الشركة سلسة اللقاءات في كل من هونج كونج وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة ولندن ونيويورك.

وقد قامت الشركة بتعيين جولدمان ساكس انترناشونال واتش إس بي سي كمنسقين رئيسيين، وكذلك بتعيين كل من بنك كريدي سويس وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال وجولدمان ساكس انترناشونال واتش إس بي سي وبنك مشرق وسامبا كابيتال وبنك وربة كمديري اكتتاب.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد وقيمة أي صكوك سيتم طرحها سوف يتم تحديده بناءً على ظروف السوق واحتياجات الشركة المالية والاستراتيجية. وسوف يتم الإعلان عن كافة التطورات والمستجدات التي تطرأ في هذا الشأن في حينه.

اقرأ المزيد

No Content Available

ومن ناحية أخرى، يسر الشركة أن تعلن عن قيام وكالاتي “موديز” و”فيتش” بمنح التصنيف الائتماني التالي للشركة:

• موديز: تصنيف ائتماني في الفئة (Ba1) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

• فيتش: تصنيف ائتماني في الفئة (BB+ “متوقع”) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وللإطلاع على تقريري الوكالتين، الرجاء زيارة الروابط التالية:

موديز:

https://www.moodys.com/research/Moodys-assigns-first-time-Ba1-rating-to-Arabian-Centres-and–PR_412983

فيتش:

https://www.fitchratings.com/site/pr/10100867

ويأتي هذا إشارةً لإعلان الشركة المنشور على موقع تداول بتاريخ 7 نوفمبر 2019م بخصوص عزمها إصدار صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي.

 

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد