الجمعة, 26 أبريل 2024

زيادة قيمة الأسهم لرئيس مجموعة “سامسونغ” طريح الفراش 30% خال العام 2019

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت قيمة الأسهم لـ لي كون-هي، رئيس مجموعة سامسونغ أكبر مجموعة الشركات في كوريا الجنوبية، بنسبة 30% خلال هذا العام للحفاظ على وضعه كأكبر مساهم في كوريا على خلفية الأداء القوي لشركة سامسونغ للإلكترونيات الدعامة الأساسية للمجموعة، وفقا لبيانات صناعية صادرة اليوم الثلاثاء.

ووفقا لوكالة “يونهاب الكورية” احتفظ  لي بأسهم بقيمة 17.6 تريليون وون(15.1 مليار دولار) اعتبارًا من أمس الاثنين، وهي جلسة التداول النهائية لعام 2019، وفقًا للتقرير الذي جمعته شركة تقييم الرئيس التنفيذي. يشار الى أن لي دخل إلى المستشفى منذ عام 2014 بعد تعرضه لمرض نوبة قلبية.

وتُعزى الزيادة بشكل رئيسي إلى شركة سامسونغ للالكترونيات التي ارتفعت بنحو 45% هذا العام في البورصة الرئيسية.

اقرأ المزيد

ويمتلك لي حاليًا حصة 4.18% في سامسونغ للالكترونيات، والتي تقدر قيمتها بحوالي 13.9 ترليون وون. ولديه أيضًا حصصا في شركات فرعية أخرى لشركة سامسونغ ، بما في ذلك حصة 20.76% في شركة سامسونغ لتأمين الحياة و 2.86% في شركة سامسونغ للتجارة والهندسة المعمارية .

وجاء في المركز الثاني من حيث حجم الأسهم المملوكة في كوريا الجنوبية نجل  لي  الوحيد ،  لي جيه يونغ، الذي يملك 7.3 تريليون وون من الأسهم. احتلت زوجة لي الأب طريح الفراش، هونغ راه -هي، المركز السادس بقيمة 3 تريليون وون.

واحتل سوه كيونغ بيه، رئيس مجموعة أمريه باسيفك ، أكبر صانع لمستحضرات التجميل في كوريا الجنوبية، المركز الثالث بـ 5 تريليونات وون، يليه رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداي موتور جونغ مونغ-كو  بـ 3.9 تريليون وون ، ورئيس مجلس إدارة أس كي هاينكس تشوي تيه-وون بـ 3.4 تريليون وون، حسب التقرير.

ووصل رئيس مجموعة أل جي كو كوانغ-مو الذي تولى القيادة العام الماضي بعد وفاة زوج والدته ، في المركز الحادي عشر بقيمة 1.9 ترليون وون .

ذات صلة

المزيد