السبت, 27 أبريل 2024

“سوليدرتي” و “الجزيرة تكافل” توقعان مذكرة تفاهم معدلة غير ملزمة لمناقشة شروط الاندماج

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة سوليدرتي السعودية للتكافل عن قيامها بتوقيع مذكرة تفاهم معدلة غير ملزمة مع شركة الجزيرة تكافل تعاوني بتاريخ 1441/05/24هجري (الموافق لـ 2020/01/19 ميلادي)، وستقوم الشركتان ببدء عملية التحقق والفحص للنواحي الفنية والمالية والقانونية والإكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الشروط والأحكام لعملية الإندماج المقترحة.

وإتفقت الشركتان بشكل مبدئي على أن أساس التقييم سيكون بإستخدام القيمة الدفترية لحقوق الملكية (Equity Book value) ، وطريقة القيمة الدفترية المُعدلة لحقوق الملكية (Adjusted Equity Book Value) كما في تاريخ 31 ديسمبر2019م، بعد إجراء التعديلات التي سيتم الاتفاق عليها تبعاً لنتائج الفحص وعملية التحقق.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتم تعديل القيمة الدفترية لحقوق الملكية الخاصة بشركة الجزيرة تكافل تعاوني على النحو التالي:

اقرأ المزيد

No Content Available

1. صافي الأصول المدمجة الخاصة بمحفظة التأمين التكافلي المنقولة من بنك الجزيرة إلى شركة الجزيرة تكافل تعاوني كما في تاريخ 1 يناير 2020م .

2. القيمة الضمنية (Embedded Value) لكل من (أ) محفظة وثائق التأمين التكافلي لتأمين الحماية والإدخار (Protection and Savings takaful Portfolio) الخاصة بشركة الجزيرة تكافل تعاوني (ب) محفظة وثائق التأمين التكافلي لتأمين الحماية والإدخار (Protection and Savings takaful Portfolio) المنقولة من بنك الجزيرة إلى شركة الجزيرة تكافل تعاوني كما في تاريخ 1 يناير 2020م .

على أن نسبة التبادل (swap ratio) ما بين مساهمي شركة سوليدرتي وشركة الجزيرة تكافل تعاوني سيتم إحتسابها بإستخدام القيمة الدفترية المُعدلة للسهم لكل من الشركتين (Adjusted Equity book value) بحسب التاريخ المتفق عليه بين الطرفين والمحدد بـ 31 ديسمبر2019م . بحيث ستقوم شركة الجزيرة تكافل تعاوني عند إكتمال الإندماج بإصدار أسهم جديدة لمساهمي شركة سوليدرتي مقابل كافة الأسهم المصدرة في شركة سوليدرتي.

وينتهي العمل بمذكرة التفاهم المعدلة بتوقيع الشركتين على إتفاقية الإندماج أو حتى تاريخ 30 سبتمبر 2020م أيهما أسبق.

وستستمر شركة سوليدرتي السعودية للتكافل بإعلان أية تطورات جوهرية بشأن عملية الإندماج المقترحة حسب القوانين والتعليمات ذات العلاقة.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة بموقع تداول بتاريخ 1440/10/24هجري (الموافق 2019/06/27 ميلادي) عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الجزيرة تكافل تعاوني بتاريخ 1440/10/23 هجري (الموافق 2019/06/26 ميلادي) وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين. 

ذات صلة

No Content Available
المزيد