الأربعاء, 8 مايو 2024

تعيين محمد السرحان رئيساً لمجلس إدارة “البحري”.. و عبدالملك الحقيل نائباً له

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت  الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) عن قرار مجلس إدارتها بتاريخ 24 جماى الأول 1441 هـ الموافق 19 يناير 2020 م بتعيين محمد بن عبدالعزيز السرحان رئيساً لمجلس الإدارة، و تعيين الدكتور/ عبدالملك بن عبدالله الحقيل نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

كما تم تشكيل اللجان المنبثقة من المجلس كالتالي:

أولاً: لجنة الترشيحات والمكافآت:
– خليفه بن عبداللطيف الملحم (رئيس اللجنة / مستقل)
– محمد بن عبدالعزيز السرحان (عضو غير تنفيذي)
 -رائد بن عبدالله اسماعيل (عضو غير تنفيذي)
–  عبدالرحمن بن محمد السحيباني (عضو مستقل)

اقرأ المزيد

No Content Available

ثانياً: تعيين الدكتورعبدالملك بن عبدالله الحقيل (عضو مستقل) رئيساً للجنة المراجعة بعد موافقة الجمعية العامة رقم (44) بتاريخ 12 يناير 2020م على تشكيل اللجنة.

ويأتي هذا إشارة إلى اجتماع الجمعية العامة العادية (44) للشركة المنعقد يوم الأحد 17 جمادى الأول 1441 الموافق 12 يناير 2020 م والمتضمن انتخاب مجلس إدارة لدورة جديدة تبدأ من 16 يناير2020 م لمدة ثلاث سنوات.
كما أعنلت الشركة عن تعيين ياسر بن عبدالعزيز القاضي في لجنة المراجعة (عضو مستقل).

وحصل ياسر بن عبدالعزيز بن محمد القاضي على درجة الماجستير تخصص إدارة الأعمال المالية من جامعة بورتلاند. كما حصل على عدة دورات تدريبية في عدد من التخصصات العملية، ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة القاضي القابضة، ولديه عدد من العضويات بمجالس إدارات ولجان في بعض الجهات كعضوية مجلس الأمناء بمجموعة عقال وعضو اللجنة اللوجيستية في الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية، وسابقاً شغل عضوية مجلس ادارة شركة فيتشر من عام 2015-2017م.

وموافقة المجلس لا تعد نهائية وسوف يعرض هذا التعيين في الاجتماع القادم للجمعية العامة التي سوف يعلن عن موعدها لاحقاً لإقراره.

ذات صلة

No Content Available
المزيد