الثلاثاء, 7 مايو 2024

أرباح “الإعادة السعودية” تقفز 332% بنهاية العام 2019 إلى 59.3مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح قبل الزكاة للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني إلى 59.3مليون ريال خلال العام 2019م مقابل 13.7مليون ريال خلال العام قبل السابق بنسبة 332%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م (12شهر).
وبلغ صافي ربح استثمارات أموال المساهمين 36مليون ريال خلال العام الماضي مقابل 9.7مليون ريال خلال العام قبل الماضي بارتفاع 275%.

وبلغت ربحية السهم بالريال 0.56ريال خلال العام الماضي، ومقابل 0.01ريال خلال العام قبل السابق.

اقرأ المزيد

No Content Available

يعود سبب إرتفاع الأرباح خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق بشكل رئيسى إلى الارتفاع فى أرباح إستثمارات أموال المساهمين بنسبة 275% وكذلك الارتفاع فى ارباح استثمارات حملة الوثائق 85%. إضافة إلى إرتفاع صافى دخل الاكتتاب بنسبة 30% نتيجة الارتفاع فى صافى الاقساط المكتسبة بنسبة 5% مما كان له أثر إيجابى فى نتائج الإكتتاب.

ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي    ورد في تقرير مراجعي الحسابات المستقلين بأن القوائم المالية تعرض بشكل عادل، من جميع الجوانب الجوهرية، المركز المالي للشركة كما في 31 ديسمبر 2019م وأداءها المالي وتدفقاتها النقدية للسنة المنتهية في ذلك التاريخ وفقاً للمعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية والمعايير والإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (يشار إليها بـ “المعايير الدولية للتقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية”)

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب لبعض ارقام المقارنة لتتناسب مع السنة الحالية.
كما تم احتساب ربحية السهم بناءً على الربح بعد الزكاة والضريبة.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد