السبت, 27 أبريل 2024

15 أبريل .. عمومية “بنك الجزيرة” تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع 246 مليون أرباحا عن النصف الـ 2

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة بنك الجزيرة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الستون (الاجتماع الأول) والمقام بمقر الإدارة العامــة للبنك الواقع على تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع شارع حراء في حي النهضة بمدينة جدة، وبتاريخ 1441-08-22 الموافق 2020-04-15

وسيكون التصويت عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي و ذلك بناء على تعميم هيئة السوق المالية القاضي بالاكتفاء بعقد الجمعيات العامة للشركات المساهمة المدرجة عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد وتعليق عقدها حضورياً حتى اشعار آخر. وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وضمن دعم الجهود والاجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا الجديد (COVID-19) ، وامتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

رابط بمقر الاجتماع https://goo.gl/maps/1NKwSGHkw282

اقرأ المزيد

No Content Available

ويحق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح.
يكون اجتماع الجمعية العامة العادية إذا حضره مساهمون يمثلون ربع رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.
جدول أعمال الجمعية:
-التصويت على تقرير مجلس الإدارة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.
– التصويت على القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.
– التصويت على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.

– التصويت على إبراء ذمة أعضــاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.
– التصويت على تعيين مراجعي الحسابات للبنك من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والسنوي من السنة المالية 2020م وتحديد أتعابهم.

– التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م بإجمالي وقدره 246 مليون ريال بعد خصم الزكاة للأسهم المستحقة البالغ عددها 820 مليون سهم، بواقع 0.30 ريال للسهم الواحد وبنسبة 3% من القيمة الأسمية للسهم. على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للاسهم والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وعلى أن يتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً. (مرفق)

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة الجزيرة تكافل تعاوني (طرف ذو علاقة) حيث أن لعضو مجلس الإدارة المهندس/ عبد المجيد بن إبراهيم السلطان مصلحة غير مباشرة فيها وذلك لكونه ايضاً عضواً في مجلس إدارة شركة الجزيرة تكافل تعاوني وهذه العقود عبارة عن اتفاقية التأمين الجماعي لمحفظة التمويل الشخصي ، اتفاقية التأمين الجماعي لمحفظة التمويل العقاري ، اتفاقية خدمات التأمين الجماعي لمنسوبي البنك، اتفاقية خدمات حماية محفظة القروض الخاصة بمنسوبي البنك والترخيص بها لعام قادم، ، علماً بأن التعاملات في عام 2019م بلغت 273.8 مليون ريال سعودي . ولا توجد شروط تفضيلية في هذه الأعمال والعقود . (مرفق)

– التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين البنك وشركة الجزيرة للأسواق المالية (طرف ذو علاقة) حيث أن لعضو مجلس إدارة البنك نبيل بن داوود الحوشان مصلحة غير مباشرة فيها (باعتباره عضواَ في مجلس إدارة شركة الجزيرة للأسواق المالية)، و هذه الأتفاقيات عبارة عن خدمات مشتركة، اتفاقية مشاركة منتج تمام، اتفاقية مصاريف العمولات الخاصة على الودائع لأجل، اتفاقية مصاريف ايجار الفروع، والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن التعاملات في عام 2019م بلغت 28.7 مليون ريال سعودي. ولا توجد شروط تفضيلية في هذه الأعمال والعقود . ( مرفق)

سيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداءاً من الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 18 شعبان 1441هـ الموافق 11 ابريل 2020م، وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي https://login.tadawulaty.com.sa ، علماً بأن التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاح مجاناً لجميع المساهمين.
وأن احقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات

الملفات الملحقة هنا       

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد