الأحد, 28 أبريل 2024

29 ابريل .. عمومية “سبكيم” تصوت على شراء الشركة لـ 73.12 مليون سهماً وتخصيصها كأسهم خزينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا مجلس إدارة شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثالثة عشرة (الاجتماع الأول)، بتاريخ  1441-09-06 الموافق 2020-04-29 وبمقر الشركة الرئيس وذلك عبر وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، بناءاً على تعميم مجلس هيئة السوق المالية القاضي بالاكتفاء بعقد جمعيات الشركات المساهمة المدرجة عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد وتعليق عقدها حضورياً حتى إشعار آخر.

وذلك حرصاً على سلامة المتعاملين في السوق المالية وضمن دعم الجهود والاجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا الجديد (COVID-19)، وامتداداً للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.

رابط بمقر الاجتماع https://bit.ly/2xFKUKo

اقرأ المزيد

No Content Available

كما يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية تسجيل الحضور الالكتروني والتصويت باستخدام منظومة تداولاتي في اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.

ويشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثلون 50% من رأس المال على الأقل وذلك استنادا لنص المادة (34) من النظام الأساسي للشركة. وفي حال لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثلون 25% من رأس المال على الأقل.
جدول أعمال الجمعية
-التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.
2. التصويت على القوائم المالية للسنة المنتهية في 31/12/2019م.
– التصويت على تقرير مراجع الحسابات للسنة المنتهية في 31/12/2019م.
– التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2019م.

– التصويت على ما تم توزيعه من أرباح عن النصف الأول من العام 2019م بإجمالي مبلغ وقدره (439.999.999) ريال سعودي، أي ما مجموعه (60) هلله للسهم الواحد بما يمثل (6%) من رأس المال (مرفق).
– التصويت على صرف مبلغ (4.100.000) أربعة مليون ومائة ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في تاريخ 31/12/2019م.

– التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2020م والربع الاول من العام المالي 2021م وتحديد أتعابه.
– التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح أولية (ربع/نصف) سنوية عن العام المالي 2020م.

 -التصويت على شراء الشركة لعدد يصل إلى ( 73,126,989) سهماً من أسهمها وتخصيصها كأسهم خزينة، وذلك لارتياء مجلس الإدارة بأن سعر السهم في السوق اقل من قيمته العادلة ، على أن يتم تمويل عملية شراء الأسهم باستخدام أرصدتها النقدية أو التسهيلات الائتمانية، وتفويض المجلس أو من يفوضه بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها (12 أشهر) من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، ويتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى (5 سنوات) من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية وبعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة (مرفق).

– التصويت على تعديل المادة (28) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بحضور الجمعيات (مرفق).

وسيكون بإمكان السادة المساهمين الاطلاع على كامل بنود الجمعية والتصويت عليها عن بعد، علما أن التصويت الإلكتروني سوف يكون ابتداءً من الساعة العاشرة صباح يوم 02/09/1441هـ الموافق 25/04/2020م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية ، وذلك عبر منظومة (تداولاتي) المتاحة مجانا لجميع المساهمين المقدمة من قبل شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بتداولاتي على الرابط ‪ .https://www.tadawulaty.com.sa ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وأحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية. كما ان احقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الاصوات.

الملفات الملحقة هنا                 

ذات صلة

No Content Available
المزيد