الإثنين, 13 مايو 2024

أوقاف والدة بدر بن صالح الراجحي وأولادها  و “عبدالمحسن المحرج – محامون ومستشارون” يوقعان اتفاقية تطبيق “حوكمة الوقف”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقّع أيمن أبانمي المدير التنفيذي لأوقاف والدة بدر بن صالح الراجحي وأولادها مع المحامي الدكتور عبدالمحسن المحرج عقد (تطبيق حوكمة الوقف) وذلك في مقر الوقف بمدينة الرياض .

تظهر أهمية الحوكمة الوقفية في رفع كفاءة وفاعلية القطاع؛ ليحقق دوره المأمول في المجتمع، وهو ما يتوافق مع هدف من أهداف رؤية المملكة 2030، بأهمية رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي، وتحقيق مبادرة من مبادرات التحول الوطني 2020 التي تستهدف تطبيق الحوكمة في المنظمات غير الربحية.

وقد أوضح أيمن أبانمي بأن هذه الاتفاقية جاءت انطلاقاً من حرص الواقفة على تقييم وتطوير ممارسات وقفها، والاستفادة من أهم المعايير والممكنات التي تحقق أهداف وغايات الوقف، وتجويد مخرجات الأوقاف له أثره على القطاع بشكل عام الذي يعد رافداً مهماً في التنمية ومحفزاً لبيئة الأعمال .

اقرأ المزيد

ومن جهة أخرى أفاد المحامي د. عبدالمحسن المحرج ، بأن هذا البرنامج انطلق بسبب الاحتياج الحقيقي لدى القطاع الوقفي، وقد روعيت عند تكوين البرنامج أهم الممارسات المحلية والدولية للحوكمة ، والتي تتماشى مع طبيعة وخصوصية الوقف ، ويعمل على هذا البرنامج مجموعة من المتخصصين الممارسين في المجالات التي تحقق تطبيق الحوكمة الوقفية ، كما أن مثل هذه البرامج تتطور وتنعكس آثارها بشكل واضح عند وجود الحرص والرغبة من القائمين على الأوقاف في تحسين الأداء وتوسيع النفع .

الجدير بالذكر أن المحامي د.عبدالمحسن المحرج حاصل على درجة الدكتوراه برسالته المعنونة بـ (حوكمة الأوقاف) .
 

ذات صلة

المزيد