السبت, 21 مايو 2022

معايير جديدة للسيارات الكهربائية من حيث الابتكار والأداء والفخامة والاستدامة

“لوسيد موتورز” تكشف تفاصيل انتاج وتوزيع سيارتها الكهربائية لوسيد أير الفاخرة .. تعرف على السعر وكيفية الحجز

اقرأ المزيد

كشفت شركة لوسيد موتورز اليوم النقاب عن تفاصيل إنتاج وتوزيع سيارتها “لوسيد أير” المرتقبة في بث على شبكة الإنترنت من مقرّها في وادي السيليكون، على أن تبدأ عمليات تسليم السيارة في ربيع عام 2021، حيث يستثمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي أكثر من مليار دولار في الشركة وذلك في إطار سعي الصندوق  لتوسيع وتنويع استثماراته الدولية، وهو ما يتسق مع رؤيته الأوسع نطاقاً للتحول إلى قوة استثمارية عالمية وأحد المستثمرين الأكثر تأثيراً في العالم.

ويأتي كشف الشركة عن سيارتها لوسيد أير السيارة السيدان الكهربائية الفاخرة الجديدة بعد نجاحها في إرساء معايير صناعية جديدة في عالم السيارات الكهربائية الفاخرة والأكثر قوة وكفاءة وتصميم، حيث تسعى الشركة لإرساء معايير جديدة في عالم النقل المستدام من خلال سياراتها الفاخرة والمتطورة.

ووفقا لإعلان الشركة فإن لوسيد أير ستتوفر بدايةً في أمريكا الشمالية، وبأربعة نماذج هي:

– نموذج أير، نقطة البداية للتشكيلة، وسيتوفر في عام 2022 بسعر يبدأ أقل من 80 ألف دولار أمريكي
(72500 دولار بعد احتساب الضريبة الائتمانية الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية)

– النموذج أير تورينج المعزز بتجهيزات متميزة، وسيتوفر في وقت لاحق من عام 2021 بسعر 95 ألف دولار
(87500 دولار بعد احتساب الضريبة الائتمانية الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية) 

– النموذج أير جراند تورينج كامل التجهيزات، وسيتوفر في منتصف عام 2021 بسعر يبدأ من 139 ألف دولار 
(131500 دولار بعد احتساب الضريبة الائتمانية الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية) 

– النموذج أير دريم إديشن شامل التجهيزات ومحدود الإصدار، وسيتوفر في ربيع عام 2021 بسعر 169 ألف دولار
(161500 دولار بعد احتساب الضريبة الائتمانية الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية)

واوضحت الشركة انه يمكن تقديم طلبات الحجز منذ الآن للعملاء في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، فضلاً عن دول محددة في أوروبا والشرق الأوسط ومن ضمنها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، فيمكن للراغبين بحجز سيارة لوسيد أير تقديم وديعة قابلة للاسترداد بقيمة 1000 دولار أمريكي، أو حجز سيارة دريم إديشن محدودة الإصدار بوديعة قابلة للاسترداد بقيمة 7500 دولار أمريكي. 

وستتوفر سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة في 20 استديو ومركز خدمات خاص بعلامة لوسيد، والتي من المقرر افتتاحها في أمريكا الشمالية بحلول نهاية عام 2021. وفي وقت لاحق، سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل الخاصة بمواعيد التسليم والأسعار ومراكز الخدمات في أسواق أوروبا والشرق الأوسط.

وستجري عمليات الإنتاج في مصنع لوسيد موتورز بكاسا غراندي في ولاية أريزونا الأمريكية خلال الشهور المقبلة، على أن تبدأ عمليات تسليم لوسيد أير للعملاء في أمريكا الشمالية في ربيع عام 2021. 

وفي تعليقه، قال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا لدى لوسيد موتورز: “تسعى لوسيد موتورز للنهوض بصناعة السيارات الكهربائية، ما يساعد في دفع عجلة القطاع بأكمله نحو الأمام، وتسريع سبل الاعتماد على وسائل التنقل المستدامة. ومن شأن هذه المنهجية المتميزة لتطوير السيارة الكهربائية الأكثر تقدماً في العالم إفادة البشرية جمعاء عبر توفير وسائل تنقل مستدامة لا تُصدر أي انبعاثات، فضلاً عن استقطاب عملاء جدد إلى عالم السيارات الكهربائية. لوسيد أير سيارة متميزة في القطاع، وتفيض بالتطورات التي تحوّلت إلى حقيقة بعد الارتقاء بحدود تكنولوجيا السيارات الكهربائية وأدائها نحو آفاق جديدة”.

وتسند لوسيد أير في تصميمها على منهجية ثورية مبتكرة يُطلق عليها اسم لوسيد سبيس كونسبت؛ وتستفيد من تصغير مجموعة محركات السيارة وبطارياتها المتطورة لتحسين مساحة مقصورتها الداخلية. ويعتبر هذا المفهوم عنصراً رئيسياً في الهيكلية الهندسية لمنصّة لوسيد الكهربائية المتطورة (LEAP)، والتي ستُبنى عليها لوسيد أير وسيارات لوسيد القادمة. إنها منهجية شاملة ومتميزة لبناء السيارات الكهربائية بعيداً عن استخدام الحلول الجاهزة مسبقاً، والتي نراها كثيراً في السيارات الكهربائية التي تنتجها الشركات المعهودة في السوق. 

وبفضل ابتكار محركات كهربائية أصغر حجماً وأكثر قوة، مع تحسين كبير لمجموعة النقل الكهربائية للحركة، نجحت لوسيد في استغلال تلك المساحة وتعزيز راحة الركاب. ويوسّع ذلك فلسفة الكفاءة الاستثنائية المتجلّية في مختلف جوانب لوسيد أير من كفاءة استهلاك الطاقة، إلى الاستغلال الأمثل للمساحة، ما يحقق مزيجاً غير مسبوق من النطاق، والعملية، والأداء والفخامة. 

كما تسهم سبيس كونسبت في رسم مختلف الملامح الحديثة والرائعة للوسيد أير، بعيداً عن الاعتماد على أي إشارات تقليدية في تصميم السيارة، وتقديم سيارة جميلة تبدو عليها سمات التفرّد على الطريق.

ومن جانبه، قال ديريك جينكنز، نائب رئيس التصميم لدى لوسيد موتورز: “رفضنا أي تنازلات منذ انطلاق رحلتنا في لوسيد موتورز، وسعينا لتطوير أول سياراتنا الكهربائية – لوسيد أير. واتخذنا قراراً منذ وقت مبكر بأننا سنسعى لمتابعة مختلف جوانب الأداء والابتكار والفخامة. وبالنتيجة، امتلكنا القدرة على بناء أفضل سيارة في العالم، والأرقام تثبت ذلك. وقد تحقق ذلك دون المساس باللمسات الجمالية للوسيد أير، بما سيجعلها المثال الأول  لسيارة تم ابتكارها منذ مراحلها الأولية للاستفادة من حرية التصميم الكاملة المتاحة بفضل الهيكلية الهنسية للسيارات الكهربائية”.

وتستمد لوسيد إلهامها من فكرة الرؤية المختلفة للأشياء، والسعي لتحقيق الأحلام. ويتلخّص ذلك في شعار العلامة التجارية “حقق الحلم”، والذي يعكس رؤية الشركة في رفض الوضع الراهن، والدفع المستمر لحدود تكنولوجيا السيارات الكهربائية نحو آفاق جديدة.

وأضاف جينكنز: “تنطلق علامة لوسيد التجارية من عقلية مستقبلية تُعنى بالفخامة، وهي الأمثل لتلبية الاحتياجات سريعة التطور للمشترين الأكثر تطلعاً نحو المستقبل. نحن نتجه نحو مستقبل يدرك فيه المستهلكون مدى أهمية الاستدامة والتصميم المتطور والابتكارات التقنية، إلى جانب  الخصائص التقليدية للفخامة المتمثلة في الجودة والإتقان. ونعتقد أن لوسيد تحتل موقعاً ريادياً في طليعة التحولات التي تشهدها تفضيلات المستهلكين نحو العلامات التجارية الجديدة التي توفر علاقات مباشرة مع منتجات تقدم مستويات جديدة كلياً من التكنولوجيا والأداء والتصميم”.
 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد