الجمعة, 3 مايو 2024

أرباح “أسمنت نجران” تقفز 235% خلال الربع الثالث  إلى 47.4 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة أسمنت نجران إلى 47.4مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 14مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة  235 %. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020م “9 أشهر”.

وبلغ اجمالي الربح 62مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 30مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 107%.
 
أما الربح التشغيلي فبلغ 52 مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 22مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 135%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 120.5مليون ريال، مقابل 18مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 585%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.71ريال، مقابل 0.1ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع كمية المبيعات، وانخفاض تكلفة المبيعات للطن، وانخفاض مصاريف التمويل.، رغم الارتفاع في مصروفات البيع والتسويق والناتجة عن ارتفاع مبيعات التصدير.

ويرجع السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع كمية المبيعات، وانخفاض مصاريف التمويل.

كما يعود السبب في ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع كمية المبيعات، وانخفاض تكلفة المبيعات للطن، اضافة إلى انخفاض مصاريف التمويل، وذلك رغم الارتفاع في مصروفات البيع والتسويق والناتجة عن ارتفاع مبيعات التصدير، ورغم تأثر الأسواق خلال الفترة الحالية بالإجراءات الإحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

ذات صلة

No Content Available
المزيد