الأحد, 12 مايو 2024

“عطاء التعليمية” توقع مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة “المجموعة العربية للتعليم” 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة عطاء التعليمية عن توقيع مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم الشركة (“الصفقة المقترحة”) وذلك بمقابل نقدي وإصدار أسهم في شركة عطاء التعليمية.

وتقرر أن يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين ولمدة (90) يوم عمل

وعينت شركة عطاء التعليمية شركة الجزيرة كابيتال مستشاراً مالياً لإدارة عملية التفاوض واستكمال إجراءات الاستحواذ حال الاتفاق مع مساهمي شركة المجموعة العربية والقيام بكافة الإجراءات مع الجهات ذات العلاقة.

اقرأ المزيد

No Content Available

واتفق طرفا الصفقة المقترحة على ان المقابل المالي للاستحواذ سيكون عبارة عن مبلغ نقدي بنسبة 75% من قيمة الصفقة و اسهم ملكية في شركة عطاء بنسبة 25% من قيمة الصفقة وذلك عند التوصل الى اتفاق. ولا تنطوي هذه الصفقة على أطراف ذات علاقة.

وعن الاجراءات التي ستتخذها الشركة خلال مدة الاتفاقية تتمثل في القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة للأوضاع المالية والقانونية والإدارية والتشغيلية لشركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب.

وتخضع اجراءات الاستحواذ المقترح الى موافقة الجمعية العامة غير العادية في شركة عطاء وموافقة الجهات النظامية ذات الاختصاص

يذكر أن شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة ھي شركة مساهمة سعودية مقفلة برأس مال يبلغ 200 ملیون ریال سعودي، ومن شركاتھا التابعة اكادیمیة الفیصل العالمیة وشركة نبعة وشركة مبدعون التنمية والشركة الاكاديمية للخدمات التعليمية ومدارس الجودة الأھلیة ومدارس المناھج ومدارس الیاسمین العالمیة ومدارس الالسن العالمیة ومدارس امجاد قرطبة ومدارس جيل المجد العالمية.

وتھدف ھذه المذكرة لتحدید إطار التفاھم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولیة بین الطرفین بخصوص عملیة الاستحواذ، لیكون التنفيذ وفقا للاقتراحات والتفاھمات المقدمة والمعتمدة من الطرفین كلاً بحسبه

ذات صلة

No Content Available
المزيد