الأربعاء, 1 مايو 2024

“الحكير” توقع اتفاقية للاستحواذ علي 25.5% من منصة تجارة إلكترونية بـ 68.9 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه “الحكير” عن توقيعها، يوم الثلاثاء اتفاقية شراء أسهم لشراء (25.5%) من رأس مال شركة فوغا كلوسيت ليمتد، حيث تبلغ قيمة الصفقة 68,856,933 ريال.

وسيواصل الفريق التنفيذي والإداري المؤسس ، والذي يتضمن الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات ورئيس مجلس الإدارة، بتشغيل الشركة المستهدفة وإدارتها بشكل مستقل، وستستمر الشركة المستهدفة بإدارة وتشغيل منصة التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت vogacloset.com

وهذه الصفقة ستتيح للحكير الوصول إلى موقع إلكتروني دولي رائد يتمتع بمكانة وحضور قويين في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية لتعزيز علاماتها التجارية وتقريبها من عملائها.

اقرأ المزيد

No Content Available

وأكدت الشركة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذا الاستحواذ من جانب بائعي الشركة المستهدفة، بخلاف المشتري الآخر في الشركة المستهدفة.

وفي إطار هذه الاتفاقية، تجدر الإشارة أيضاً إلى أن شركة المراكز العربية، وهي شركة سعودية مدرجة في سوق الأسهم السعودي، ستستحوذ أيضاً على (39,253) سهماً عادياً في شركة فوغا كلوسيت ليميتد؛ وذلك من خلال مزيج من زيادة رأس مال الشركة المستهدفة والاستحواذ على أسهم بها، والتي تمثّل مجتمعة (25.5٪) من رأس المال بعد زيادته بموجب هذه الاتفاقية

وتشمل الاتفاقية الضمانات والتعهدات الاعتيادية من قبل البائعين في الصفقات المماثلة.
وتنص الاتفاقية كذلك على استمرار تلقي المساهمين القائمين (بعد اكتمال الصفقة) في الشركة المستهدفة ؛ بما في ذلك مدراءها التنفيذيين, مدفوعات اضافية (earn-out) على أساس تقييم أسهمهم المحتفظ بها على مدى السنوات المالية الثلاثة المتتالية بعد اكتمال الصفقة، وتستند شروط المدفوعات الاضافية إلى بعض المتطلبات الأساسية المتفق عليها في الاتفاقية والتي يجب الوفاء بها فيما يخص أداء الشركة، مع وجود حد أقصى للمدفوعات الاضافية في جميع الحالات.

ستمتلك الشركة من خلال الاتفاقية 25.5٪ من رأسمال الشركة المستهدفة، وستشغل مقعدين في مجلس إدارتها.

إلى جانب ذلك، وقّع كل من أطراف هذه الصفقة اتفاقية خيار شراء وبيع للأسهم تبدأ بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ الصفقة على الأسهم المتبقية لمساهمي الشركة المستهدفة وفقاً للشروط الاعتيادية في المعاملات المماثلة على النحو المتفق عليه في الاتفاقية.

وتمنح الاتفاقية الحق للشركة في التنازل عن مزايا الاتفاقية لأي آخر عضو في مجموعتها.

اطراف الصفقة 1) شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه (“المشتري”)
2) شركة المراكز العربية (“المشتري”)

3) مساهمو فوغا كلوسيت (“البائعون”)

وسيتم دفع قيمة الشراء نقداً لملّاك الشركة المستهدفة عند الانتهاء من عملية توقيع عقد التأسيس المعدل وفقاً للوائح والقوانين، وسيتم تمويل الصفقة من خلال الموارد الداخلية للشركة.

وفوغا كلوسيت ليمتد هي منصة إلكترونية لبيع الملابس عبر الإنترنت مقرها المملكة المتحدة تعمل عبر موقع www.vogacloset.com وتوفر أحدث الموضات العصرية في مجال الأزياء للنساء والرجال والأطفال، وتستهدف المتسوقين في الشرق الأوسط.
البيانات المالية للسنوات الثلاث الاخيرة للأصل محل الصفقة الإيرادات:
2018: 42 مليون دولار أمريكي (158 مليون ريال سعودي )

2019: 47 مليون دولار أمريكي (178 مليون ريال سعودي )

2020: 71 مليون دولار أمريكي (266 مليون ريال سعودي)

صافي الدخل (الخسارة):

2018: (0.06) مليون دولار أمريكي ((0.24) مليون ريال سعودي)

2019: (0.21) مليون دولار أمريكي ((0.79) مليون ريال سعودي)

2020: 2.92 مليون دولار أمريكي (10.94 مليون ريال سعودي)

اسباب الصفقة هذا الاستثمار في شركة فوغا كلوسيت سيتيح لشركة الحكير تسريع برنامجها الرقمي بشكل كبير وسيساهم في تطوير نموذج أعمالها ليلبي مختلف أنماط الحياة العصرية، ستستفيد الحكير من منصة فوغا كلوسيت لتقديم مجموعة متنوعة من علاماتها التجارية عبر الإنترنت مما سيمكنها من خلق تجربة تسوق فريدة في عالم تجارة التجزئة السعودية.
يتوقع أن يكون الاستحواذ على هذه المنصة الإلكترونية في مجال التسوق الإلكتروني أثر إيجابي على الأداء المالي الموحد لشركة الحكير.

وبالإضافة إلى ذلك، ستكون منصة التجارة الإلكترونية جاهزة لإطلاق العلامات التجارية التي تديرها شركة الحكير عبر الإنترنت، والاستفادة من نظام فوغا كلوسيت الذي يركز على العملاء، واستكمال مجموعة محافظ العلامات التجارية، وفضلاً عن ذلك، ستساهم المنصة في توسيع تواجد شركة الحكير على الإنترنت وتقديم تجربة تسوق متعددة ومتكاملة لعملائها في المملكة العربية السعودية.

ولا يوجد تأثير مباشر على مطلوبات الشركة. و إنما تتوقع الشركة أن يكون لهذه الصفقة أثراً إيجابياً على ربحيتها في الربع الأول من العام المالي 2022 م وما بعد ذلك من خلال مشاركة الأرباح وزيادة مبيعات علاماتها التجارية، وذلك بمجرد الانتهاء من الترتيبات والاتفاقيات اللازمة بعد إستكمال عملية الاستحواذ.

وقالت الشركة إن توقيع هذه الاتفاقية لا يعني أن الصفقة قد تمت، و ان إتمام الصفقة مرهون بإتمام الالتزامات الواردة في خطاب الإفصاح، كما سيتم االعلان عن إتمام هذه الصفقة أو أي مستجدات جوهرية في حينه.

الملفات الملحقة هنا

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد