الجمعة, 3 مايو 2024

الدكتور ناصر بن دهيم أميناً عاماً لجمعية حماية المستهلك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدر المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك قراراً بتكليف سعادة الدكتور/ ناصر بن فهد بن دهيم أميناً عاماً للجمعية. وذلك لإكمال مسيرة العمل في الجمعية نحو تحقيق رسالتها وأهدافها.

حيث سيتولى مع قياداتها من الكوادر الوطنية تطوير الخطة الاستراتيجية وحوكمة برامج وأنشطة الجمعية وتحقيق مستهدفات التحول إلى جمعية مدنية بمعايير التزام وشفافية عالية قادرة على الإيفاء بدورها ومهامها كنظيراتها من جمعيات المجتمع المدني المتخصصة، استناداً إلى أفضل الممارسات المحلية والدولية المتبعة.

ويحمل الدكتور ناصر بن دهيم درجة الدكتوراه من جامعة سيدني الأسترالية. وقد شغل عدداً من المناصب الإدارية في الجامعة السعودية الإلكترونية والهيئة العامة للغذاء والدواء حيث أسس مركز الأبحاث والدراسات فيها. كما أنه أسس جمعية شارك للأبحاث والدراسات ويشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارتها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يشغل حالياً منصب الرئيس المكلف لجمعية الصناعات الدوائية، وأستاذ مساعد في جامعة الفيصل، ومستشاراً في العديد من الجهات الحكومية والقطاع الغير ربحي. وقد عمل سابقا كعضو في مجلس إدارة المركز السعودي لسلامة المرضى.

اقرأ المزيد

وهو يعد أحد الكفاءات المهنية المتميزة في مجال القطاع غير الربحي لما يمتلكه من خبرة طويلة في مجال التخطيط الاستراتيجي والحكومة ورسم السياسات وريادة الأعمال الاجتماعية واستدامتها وقياس الأداء للمنظمات. حيث أنه حاصل على شهادة البرنامج التنفيذي في استراتيجيات التطوير والابتكار وشهادة البرنامج التنفيذي في القيادة المتقدمة من جامعة انسياد.

وأشار د. ناصر بأنه سيعمل على تعزيز دور الجمعية في خدمة المجتمع عبر زيادة مستوى المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرارات، وتطوير برامج وأنشطة ذات قيمة عالية للمستهلك، تهدف إلى تمكين المستهلك وخلق ثقافة الاستدامة الاستهلاكية. كما أكد أن الجمعية ستمارس صلاحيتها بالرفع للجهات المعنية والتوصية باستحداث السياسات أو تعديلها بما يلبي احتياجات المستهلك. والعمل على بذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق رعاية مصالح المستهلك وتوعيته وتمكينه. كما أن الجمعية ستركز استراتيجيتها في المستقبل القريب على تحسين تجربة المستهلك في المملكة ورفع ثقافة وممارسات خدمة العملاء في القطاع الخاص بالشراكة مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة.

وقد ثمن سعادة الدكتور للمجلس التنفيذي للجمعية ثقتهم باختياره أميناً عاماً للجمعية، سائلاً المولى التوفيق والمعونة، ومُثنياً على الأعمال التي تمت في المرحلة الماضية.

 

ذات صلة

المزيد