الثلاثاء, 30 أبريل 2024

مصادر: تأجيل إطلاق البورصة العقارية في السعودية إلى بداية العام المقبل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت مصادر في وزارة العدل، عن تأجيل إطلاق البورصة العقارية إلى بداية العام المقبل، بعد أن كان مقرر انطلاقها العام الجاري.

ووفقا لـ “العربية” كان وزير العدل، وليد بن محمد الصمعاني، قد قال في مارس الماضي، إنه سيتم إطلاق “البورصة العقارية” هذا العام، وستكون مشابهة لبورصات أسواق المال بحيث يتم تداول الملكية العقارية من خلال بورصة ومنصة رقمية متكاملة؛ تضمن دقة المعلومة وثقة الصكوك المتداولة فيها وأيضاً سرعة تبادلها.

وأضافت المصادر أن عدد صفقات الإفراغ العقاري الإلكتروني ارتفعت إلى أكثر من 38 ألف صفقة عقارية تصل قيمتها إلى أكثر من 8 مليارات ريال، وذلك منذ إطلاق الخدمة في أواخر مارس 2020 الماضي.

اقرأ المزيد

وتتيح خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني للمستفيدين من بيع ونقل الملكية العقارية بالكامل، دون الحاجة إلى زيارة كتابات العدل والبنوك لإصدار شيك مصدق بالمبايعة، إضافة إلى إتاحة الإفراغ العقاري إلكترونيا على مدار الساعة عبر بوابة ناجز.

كما يذكر أن خدمة الإفراغ العقاري الإلكتروني تتيح للبائع والمشتري إكمال إجراءات الإفراغ، والاتفاق على تفاصيل المبايعة بشكل آلي دون الحاجة لاعتماد من كاتب عدل أو موثق، في أقل من 60 دقيقة.

ذات صلة

المزيد