السبت, 27 أبريل 2024

فيصل السويلم عضواً في المجلس الاستشاري لجمعية المراجعين الداخليين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدر  رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري الأول في تاريخ الجمعية منذ تأسيسها في عام 2011م، الذي يضم في عضويته نخبة من أبرز الخبرات الوطنية والدولية في مجالات الإدارة بشكل عام ومهنة المراجعة الداخلية بشكل خاص، وذلك لدعم الجميعة لتفعيل دورها في تطوير مهنة المراجعة الداخلية وفق التنظيم الصادر لها، وتم تعيين نائب الرئيس للمراجعة الداخلية بسابك فيصل بن إبراهيم السويلم عضواً في المجلس الاستشاري.

 

يحمل السويلم درجة البكالوريوس في المحاسبة، من جامعة ويسترن إلينوي، بالولايات المتحدة الأمريكية ودرجة ماجستير إدارة الاعمال (Executive MBA) من كلية ثندربيرد للإدارة العالمية التابعة لجامعة ولاية أريزونا.

اقرأ المزيد

يشغل السويلم حالياً منصب المدير العام لشؤون مجلس الإدارة وحوكمة الشركة في (سابك) كما يترأس مجلس إدارة شركة سابك القابضة للتأمين (ساب كاب)، ويشغل عضوية مجلس إدارة الشركة السعودية للميثانول (الرازي)، وكذلك العديد من اللجان الداخلية في (سابك).

قبل ذلك ، تولى السويلم منصب المدير العام لإدارة المخاطر الشاملة في الشركة ، حيث لعب دوراً رئيساً في تأسيس إدارة المخاطر الشاملة، وتنفيذ عدد من البرامج التطويرية والتدريبية المتقدمة ، كما شغل عضوية مجلس إدارة شركة الإنماء طوكيو مارين.

ويأتي تشكيل المجلس الاستشاري بهدف الإسهام في تطوير مستوى التعليم المهني بما يحقق الارتقاء بمهنة المراجعة الداخلية والرفع من مستواها، من خلال تطوير البرامج التدريبية وبرامج التعليم المهني المستمر والدبلومات المتعلقة بالمراجعة الداخلية وتنفيذها، من أجل رفع المستوى العلمي والمهني لممارسي مهنة المراجعة الداخلية وعقد الاختبارات اللازمة وإصدار الشهادات المتعلقة بها.

ذات صلة

المزيد