الأربعاء, 8 ديسمبر 2021

“كيان السعودية” تسجل صافي ربح بـ 667 مليون ريال خلال الربع الثالث

سجلت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 667.45 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل خسائر بـ 18 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

اقرأ المزيد

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30-09-2021 (9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 783 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 80 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 882%.

أما اجمالي الربح فبلغ 976 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 237 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 313%.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 1.9 مليار ريال، مقابل خسائر بـ 943 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.29 ريال، مقابل خسارة بـ 0.63 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب تحقيق صافي الربح الى ارتفاع في متوسط أسعار بيع المنتجات وانخفاض في تكاليف التمويل على الرغم من ارتفاع في متوسط تكلفه اللقيم وانخفاض في الكميات المباعة.
ويرجع سبب انخفاض صافي الربح الى انخفاض في متوسط أسعار بيع المنتجات وارتفاع في متوسط أسعار اللقيم، على الرغم من ارتفاع الكميات المباعة.

كما يعود سبب تحقيق صافي الربح الى ارتفاع في متوسط أسعار بيع المنتجات وانخفاض في تكاليف التمويل على الرغم من ارتفاع في متوسط تكلفه اللقيم وانخفاض الكميات المباعة.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.

ووفقاً للأرباح المحققة بنهاية الربع الثالث من العام المالي 2021م، تم بحمد الله إطفاء جميع الخسائر المتراكمة على الشركة، حيث بلغ رصيد الأرباح المبقاة 458.24 مليون ريال.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد