الجمعة, 26 أبريل 2024

تطويراً للتجارب التفاعلية لعرض مسيرة "السعودية" وتعزيزاً لدور "إثراء" كوجهة ثقافية

الخطوط السعودية توقع مذكرة تفاهم مع “إثراء”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أبرمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) مبادرة أرامكو السعودية، مذكرة تفاهم تمهّد للتعاون الاستراتيجي بين الطرفين، بما في ذلك مساهمة المركز كجهة استشارية في تطوير تجارب تفاعلية لمعرض مسيرة “السعودية” وكذلك تاريخ الطيران في المملكة العربية السعودية، وذلك بمقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بمدينة جدة.

وتتضمن المذكرة التي وقع عليها رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية الأستاذ خالد بن عبدالقادر طاش، ومدير عام العلاقات العامة في شركة أرامكو السعودية طلال المري، مشاريع متنوعة تسهم في إثراء المحتوى الثقافي والمعرفي حيث تسهم هذه الشراكة بنشر الوعي عن المواسم الثقافية التي يقدمها المركز بالاضافة لتسهيل سبل الوصول لمحتوى ثقافي وإبداعي من خلال البرامج الترفيهية على متن الطائرات. كما سيتم تصميم باقات مميزة للعطلات تعزيزا للسياحة الابداعية. بالإضافة إلى تعزيز دور مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” كوجهة ثقافية من خلال عرض محتوى “إثراء” كجزء من البرامج الترفيهية على متن الطائرات، بالإضافة إلى توشح إحدى طائرات “السعودية” بشعار “إثراء” كمعلم رئيس ووجهة سياحية عالمية.

وأكد خالد طاش أن توقيع هذه الاتفاقية تعتبر أنموذجاً حياً للتكامل والتعاون، فهي على صعيد الأطراف تجمع بين الناقل الوطني للمملكة وأحد أبرز المراكز الثقافية العالمية، ومن ناحية فحوى ومجالات التعاون فهي تهدف إلى تبادل الخبرات والمنافع والاستفادة القصوى من الإمكانات التقنية والبشرية لإبراز كافة الجهود وتوسيع نطاقها، وقال: “لاشك أنها فرصة مثالية باستثمار هذه الشراكة مع “إثراء” استشارياً، خاصةً أن هذا المركز تميّز في عرض تاريخ إنتاج الطاقة، كما أن بقية مجالات التعاون سوف تفتح آفاقاً رحبة لعرض أحدث الخدمات والمنتجات لمختلف شرائح المجتمع”.

اقرأ المزيد

من جانبه، أعرب الأستاذ طلال المري عن اعتزاز إثراء بهذه الشراكة، وأكد أنها تُوسع نطاق المستفيدين من البرامج النوعية التي يقدمها المركز، وتوفر فرصًا أوسع للحضور الراغبين باكتشاف العوالم الرحبة التي يوفرها إثراء للمبدعين، مضيفًا “نسعى دائمًا لإيجاد الفرص المختلفة لإثراء المحتوى وإلهام العقول وخلق تجارب جديدة وملهمة”. وأكد أن هذه الشراكة تسهم بدعم السياحة الثقافية الوطنية، وتمكين قطاعات الثقافة والمعرفة والترفيه.

وتأتي هذه الشراكة في إطار حرص إثراء الدائم على عقد شراكات محلية وعالمية مع الجهات ذات الصلة، بما يعزز التكامل والتعاون ويفتح آفاقًا جديدة للارتقاء بنمط الحياة وخلق مساحة فريدة لرعاية الإبداع ونشر المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري، علمًا بأن “إثراء” يعتبر معلم حضاري سعودي تم إدراجه من قبل مجلة “التايمز” ضمن أعظم 100 موقع في العالم ينصح بزيارتها.

وتعد الخطوط السعودية وأرامكو السعودية من أوائل الشركات تأسيساً في المملكة منذ عهد جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـــ طيب الله ثراه ـــ، وواكبتا النهضة والتطور الكبير التي تشهده بلادنا، وقد أصبحت اليوم الخطوط السعودية شركة طيران دولية من مؤسسي حركة النقل الجوي في الشرق الأوسط وأحد الأعضاء المؤثرين في منظمات الطيران الدولية ، وأرامكو أكبر شركة في إنتاج الطاقة في العالم.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) أحد أهم مبادرات أرامكو السعودية وهو منبر إبداعي ثقافي يهدف إلى إلهام روّاده من المملكة وأنحاء العالم، ويسعى لإيصال التجارب الجديدة والتي تثري أفكار الأفراد، وتفتح لهم مجالات المعرفة من خلال 10 مرافق، وهي المكتبة ومختبر الأفكار والمتحف ومتحف الطفل والمسرح والسينما وبرج المعرفة والقاعة الكبرى والأرشيف ومعرض الطاقة.

ذات صلة

المزيد