الأحد, 19 مايو 2024

وارن بافيت يحذر من تكديس النقود والذهب والبيتكوين أثناء الحروب .. ويصف الأسهم بأنها الرهان الأكثر أمانًا على المدى الطويل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حذر وارن بافيت الملياردير الأشهر في بورصة نيويورك من بيع الأسهم، واكتناز النقود، وشراء الذهب أو البيتكوين عند اندلاع الحرب، مؤكدا أن الاستثمار في الأعمال التجارية هو أفضل طريقة لبناء الثروة بمرور الوقت.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي في حديثه قناة “سي ان بي سي” في مارس 2014 أن غزو روسيا لأوكرانيا في ذلك الوقت لن يحفزه على بيع أي أسهم.

وأكد بافيت وفقا لموقع “بيزينيس انسايدر” أنه سيشتري الأسهم في حال أصبح سعرها أرخص، وانه لن يتخلص من الأسهم حتى لو تصاعد الصراع إلى حرب باردة أخرى أو حرب عالمية ثالثة.

اقرأ المزيد

ويرى بافيت أن شراء الأصول الإنتاجية سيكون أفضل بكثير على مدار الخمسين عامًا القادمة مقارنة بامتلاكك لقطعة من الورق في اشارة الى النقود، أو شراء عملات البيتكوين.

وأكد الملياردير الأمريكي على ثقته في الأسهم الأمريكية، لافتا الى قناعته بأن أمريكا قادرة على تجاوز الصعاب والتحديات، وأن قناعته زادت بذلك خلال الحرب العالمية الثانية. وأزمة الصواريخ الكوبية، وأحداث الحادي عشر من سبتمبر، والأزمة المالية – جميع الأحداث تؤكد أنه لا يوجد شيء يمكن أن يوقف أمريكا.

ذات صلة

المزيد