الجمعة, 1 يوليو 2022

ارتفاع خسائر “العبداللطيف” إلى 12 مليون في الربع الأول بنسبة 176%

كشفت شركة العبداللطيف للإستثمار الصناعي عن ارتفاع صافي الخسائر بعد الزكاة والضريبة في الربع الأول إلى 12.1 مليون ريال مقابل خسارة 4.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 176.5%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

اقرأ المزيد

وبلغت الخسارة التشغيلية في الربع الأول 7.72 مليون ريال مقابل ربح 2.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

أما إجمالي الدخل بلغ في الربع الأول 2.9 مليون ريال مقابل 9.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنسبة 69.7%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” في فترة الـ 3 أشهر 1.08مليار ريال مقابل 1.12مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 3.9%.

ووصلت خسارة السهم في فترة الـ 3 أشهر 0.15 ريال مقابل 0.05 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– تعود أسباب الإنخفاض في مجمل الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل للعام السابق وكذلك تحقق خسائر تشغيلية وزيادة صافي الخسارة وخسارة الدخل الشامل إلى إرتفاع تكلفة المواد المستخدمة في الإنتاج وإنخفاض هامش الربح للمبيعات وكذلك الزيادة في المصاريف الصناعية والبيعية وإنخفاض الإيرادات الأخرى.

– و تعود أسباب تحقق ربح إجمالي وإنخفاض الخسائر التشغيلية وصافي الخسارة وخسارة الدخل الشامل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الزيادة في المبيعات وإنخفاض تكلفة المبيعات منسوبة إلى المبيعات والزيادة في الإيرادات الأخرى وتحقق أرباح إستثمارات من خلال الأرباح والخسائر وإنخفاض المكون لمخصص الزكاة.

– معلومات اضافية:
لا توجد حقوق أقلية في القوائم المالية.

ذات صلة Posts

المزيد