الجمعة, 26 أبريل 2024

ارتفاع خسائر “العبداللطيف” إلى 12 مليون في الربع الأول بنسبة 176%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة العبداللطيف للإستثمار الصناعي عن ارتفاع صافي الخسائر بعد الزكاة والضريبة في الربع الأول إلى 12.1 مليون ريال مقابل خسارة 4.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 176.5%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغت الخسارة التشغيلية في الربع الأول 7.72 مليون ريال مقابل ربح 2.8 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

أما إجمالي الدخل بلغ في الربع الأول 2.9 مليون ريال مقابل 9.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنسبة 69.7%.

اقرأ المزيد

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” في فترة الـ 3 أشهر 1.08مليار ريال مقابل 1.12مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 3.9%.

ووصلت خسارة السهم في فترة الـ 3 أشهر 0.15 ريال مقابل 0.05 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– تعود أسباب الإنخفاض في مجمل الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل للعام السابق وكذلك تحقق خسائر تشغيلية وزيادة صافي الخسارة وخسارة الدخل الشامل إلى إرتفاع تكلفة المواد المستخدمة في الإنتاج وإنخفاض هامش الربح للمبيعات وكذلك الزيادة في المصاريف الصناعية والبيعية وإنخفاض الإيرادات الأخرى.

– و تعود أسباب تحقق ربح إجمالي وإنخفاض الخسائر التشغيلية وصافي الخسارة وخسارة الدخل الشامل خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الزيادة في المبيعات وإنخفاض تكلفة المبيعات منسوبة إلى المبيعات والزيادة في الإيرادات الأخرى وتحقق أرباح إستثمارات من خلال الأرباح والخسائر وإنخفاض المكون لمخصص الزكاة.

– معلومات اضافية:
لا توجد حقوق أقلية في القوائم المالية.

ذات صلة

المزيد