الأحد, 19 مايو 2024

صناعة تجربة تسوق عقاري جديدة

عقارك.. تدشن تسويق وبيع أكبر مشاريعها السكنية بالمملكة لهذا العام عبر منصة متكاملة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دشنت منصة عقارك التابعة لشركة المنصة الوطنية، أكبر مشاريعها السكنية بالمملكة، وأتاحت الفرصة للطلب والتملك وإكمال رحلة الشراء عبر منصة “عقارك”، حيث بدأ البيع لمشروع “دارة صفا” الواقع بحي الملقا شمال مدينة الرياض، والذي يتكون من 265 وحدة سكنية، ومرافق وخدمات متعدد ومتنوعة، وبأسعار تنافسية تبدأ من 640 ألف ريال وتتصاعد حسب المساحات والخدمات.

وتعد منصة “‏عقارك” أول منصة من نوعها في السوق العقاري السعودي، وهي مرخصة من الهيئة العامة للعقار، هدفها الأساسي تسويق العقارات وتداولها بسهولة تامة عن بُعد، وتسعى إلى أن تكون ذات قيمة مضافة للقطاع، إذ إنها تمكن العميل من تنفيذ قرار شراء العقار إلكترونياً وعن بعد، دون الوقوف على أرض الواقع، وذلك من خلال خيارات متعدد من وسائل العرض كالخرائط وتفاصيل الوحدات المتعددة والجولات الافتراضية الفريدة من نوعها.

وتستهدف المنصة تطوير آليات عرض منتجات مشاريع العقارات الجديدة من وحدات وأراض للبيع عن بُعد، وتداولها بسهولة للراغبين في شرائها. وتتعامل المنصة مع الشركات العقارية والمطورين بالسوق العقاري عبر اختيار نوعي للمعروض.

اقرأ المزيد

وترتكز المنصة على تطوير آليات تسويق منتجات المشاريع وتداولها، وهي تمتاز بالكثير من الخدمات النوعية، التي تضمن تداول العقارات بمصداقية وموثوقية من خلال ارتباطها بالجهات الحكومية المعنية بهذه المهام.

ونجحت المنصة في تسويق عدة مشاريع بالفعل، ك‏مخطط الليوان في القصيم، حيث ساهمت المنصة  في تعزيز بيع منتجات المشروع، كأسرع عملية بيع عن بُعد في المملكة، ‏وتم بيع أكثر من 2000 قطعة أرض من خلال التطبيق، علما بأن 76% من العملاء خارج المنطقة، ولم يسبق لهم زيارة الموقع من قبل؛ لتكمل لهم المنصة رحلة التملك الكامل.

وكشفت شركة المنصة الوطنية العقارية عن الأسباب التي دعتها إلى إطلاق المنصة، وقالت “من خلال قدراتنا التقنية عبر شريكنا شركة عزم السعودية، ومعرفتنا بالسوق العقاري واحتياجاته، وجدنا أن الفرصة مواتيه إلى خلق تجربة نوعية وجديدة من خلال منصة عقارية بهذه الأوصاف، يتم من خلالها إتمام عمليات البيع بأسلوب سهل ومريح وموثوق، يقبل عليه الجميع بلا خوف أو قلق، ومن هنا رأينا أن ندرس السوق العقاري جيداً، وتحديد مراحل رحلة العميل في شراء المنتج العقاري، ومن ثم قمنا بدراسة السوق المحلي، والسوق العالمي، وعملنا على تعزيز طرق العرض والدفع، وحرصنا أيضاً على أن تكون المنصة متواكبة مع أهداف رؤية 2030 وتطلعاتها في إيجاد سوق عقاري قوي، وتقنيات متقدمة، ينطلق من مرتكزات ثابتة، تسهم في تعزيز العرض والطلب.

وتنظم المنصة مراحل عرض العقار وبيعه، بداية من مرحلة القدرة على تقديم عملية الدفع، والربط بين الهيئة العامة للعقار، والنفاذ الوطني الموحد، وتوفير أنظمة المدفوعات المتنوعة والمرخصة، فضلاً عن توثيق عقود البيع وتسهيل عملية الإفراغ.

وتعتبر المنصة الأولى من نوعها في المملكة والشرق الأوسط، ورغم ذلك لا تستبعد الشركة أن يكون هناك منافسون جدد، يطلقون منصات مماثلة، ولكن الشركة ترى أن الفيصل بين منصة وأخرى، جودة العمل، والموثوقية، والقدرة التشغيلية، وتقديم أكبر قدر من الخدمات والاحتياجات المطلوبة لإتمام عمليات شراء العقارات، والقدرة على اختيار المشاريع المناسبة والتسويق لها.

وتسوق المنصة حالياً لعدد من المشاريع من بينها مشروع دارة صفا التابع لشركة صفا للإستثمار، ومشاريع أراضي في الرياض وجدة، ومشاريع أراضي في الشرقية، ومشاريع سكنية وأراضي في مكة المكرمة، وتعد الشركة بطرح مشاريع أصالة “رزيدنس”، ومشروع عكاظ (أراضي)، والنخبة (أراضي) بمدينة الرياض، وغيرها من الفرص العقارية.

 

ذات صلة

المزيد