الجمعة, 26 أبريل 2024

“الكيميائية” تختتم برنامج التدريب الصيفي لأبناء وبنات موظفي المجموعة بمناسبة مرور 50 عاماً على التأسيس بحضور ومشاركة الإدارة التنفيذية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الشركة الكيميائية السعودية القابضة، عن اختتام برنامج التدريب الصيفي لأبناء موظفي المجموعة والذي استمر لمدة أسبوعين، وذلك بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس المجموعة.

والتقى المتدربون في ختام تدريبهم بالرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب المهندس ثامر المهيد، فيما حضر اليوم الختامي رئيس مجلس الإدارة المهندس فهد الجربوع، وعضو مجلس الإدارة الدكتور محمد البدر.

جاءت مبادرة “الكيميائية” التي تولي اهتماما بالمسؤولية الاجتماعية وبموظفيها، كجزء من مبادرات واستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة بحضور ومشاركة الإدارة التنفيذية في هذا البرنامج مع حلول ذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس المجموعة وإنجازاتها ومبادرات الإدارة التنفيذية.

اقرأ المزيد

وتحرص “الكيميائية” من خلال إطلاق تلك المبادرة على تنمية المهارات المهنية لأبناء المجتمع وتمكينهم بمساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي وتطوير إبداعهم. حيث تلقى المتدربون التدريب من قبل موظفي الشركة من ذوي الخبرة في عدة إدارات لإكسابهم خبرة عملية حقيقية.

وكان برنامج التدريب الصيفي لأبناء موظفي “الكيميائية” قد انطلق في السابع من أغسطس 2022، ليشمل أبناء وبنات موظفي المجموعة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والجامعية في مقرها الرئيسي بمدينة الرياض ولمدة أسبوعين، ليكون واحدة من أهم المبادرات وأكثرها تميزا.

والتقى الرئيس التنفيذي لشؤون الشركة القابضة، الأستاذ خالد البواري، بالمتدربين خلال اليوم الأول من البرنامج. كما التقى المتدربون بالرئيس التنفيذي لقطاع المتفجرات بالمجموعة، المهندس عبدالله الزنيدي. في حين التقى المتدربون في اليوم الثاني من برنامج التدريب الصيفي بالرئيس التنفيذي لقطاع الدواء في الشركة، الدكتور إسماعيل شحادة. 

وتضمن البرنامج زيارة الطلاب الملتحقين ببرنامج التدريب الصيفي لأبناء موظفي المجموعة، يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022، إلى مصنع شركة أجا فارما، إحدى الشركات التابعة للمجموعة في مدينة حائل. حيث تعرف المتدربون خلال الزيارة للمصنع على مرافق المصنع، وخطوط إنتاج الأدوية وخطوات تصنيعها وآليات التخزين.

أُنشئت الشركة الكيميائية السعودية القابضة عام 1972، وتمتلك وتدير تنوعًا استثماريًا من 5 شركات تعمل في مجالات عدة تهدف إلى تنمية القطاع غير النفطي في المملكة.

الشركة الكيميائية السعودية المحدودة هي الشركة الرائدة في مجال المتفجرات المدنية والعسكرية، ولدى الشركة ثلاثة مصانع الرياض وجدة ومنطقة الحدود الشمالية بالإضافة إلى العديد من مواقع التوزيع المنتشرة في أنحاء مختلفة من المملكة لتزويد الأسواق المحلية والعالمية بالمتفجرات والخدمات المدنية والعسكرية.

تهدف استراتيجية “الكيميائية” إلى زيادة القدرة التنافسية والمساهمة في رفع مستوى أداء الشركة والارتقاء بالخدمات المقدمة لعملائها وتطوير آلية أداء الأعمال. واستمرت المجموعة في التوسع الاستراتيجي وزيادة النمو المالي. ومن أجل تأمين الإمدادات وقنوات التوزيع، أسست “الكيميائية” شركة السويس العالمية للنترات في جمهورية مصر العربية، والتي تنتج نترات الأمونيوم بطاقة إنتاجية تبلغ 85 ألف طن متري سنويًا.

وتواصل المجموعة جهودها الطموحة لتنفيذ أهدافها الاستراتيجية وتنويع استثماراتها وخدماتها. ولذلك، تملك الشركة عدة شركات مختصة في توزيع وصناعة الدواء والمواد والمعدات الطبية، وهي: الشركة السعودية العالمية للتجارة “سيتكو فارما”، والتي يتركز نشاطها في توزيع المنتجات الصيدلانية في المملكة وتعتبر من أكبر موزعي الأدوية في البلاد وتحتل مكانة ريادية في هذا المجال.

كما تمتلك “الكيميائية” شركة أجا للصناعات الدوائية (أجا فارما)، وهي شركة مختصة في تصنيع وتسويق مجموعة واسعة من المنتجات الصيدلانية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وفقًا لأحدث ممارسات التصنيع من خلال التعاون الوثيق مع شركاء النجاح ذوي الاختصاص عالمياً.
أما الشركة الثالثة التي تمتلكها المجموعة في مجال توزيع وصناعة الدواء والمواد الطبية، فهي الشركة الكيميائية للاستثمار التجاري المحدودة، ويتضمن نشاط الشركة تجارة الجملة والتجزئة في الأدوية والمواد والمعدات الطبية.

ذات صلة

المزيد