السبت, 27 أبريل 2024

دراسة شملت 233 مليونير .. ما هي المهن التي جعلت منهم أثرياء؟!

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت دراسة مدتها خمس سنوات شملت مقابلات مع 233 مليونيرًا للتعرف على عاداتهم وطريقة تفكيرهم، أن 51% منهم كانوا رواد أعمال ، و 28% لديهم وظائف تقليدية و 18% كانوا مسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى في الشركات الكبيرة.

لكنهم جميعًا كان لديهم شيء واحد مشترك، فقد تركوا وظائفهم في منتصف أو أواخر حياتهم المهنية، قائلين إنهم شعروا أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنهم من خلالها النجاح حقًا وبناء الثروة. حيث غادر البعض لبدء أعمالهم التجارية الخاصة، بينما وجد البعض الآخر أدوارًا أخرى توفر المزيد من فرص النمو وراتب أعلى.

ومن بين الأسباب التي جعلتهم يغادرون وظائفهم السابقة:
يرى بعضهم انهم لا يستغلون مهاراتهم بالشكل الامثل، وأنهم يقومون بمهام مملة ومتكررة لا تُظهر نقاط قوتهم ومواهبهم.
بعضهم غادر وظيفته بسبب سلوك رئيسه في العمل، لن يساعدك المدير المتطلب أو الأناني أو المتكبر أو الذي لا يهتم كثيرًا بآرائك في تحقيق أرباحك المحتملة. قال مليونير إنه ضاق ذرعاً بمديره، الذي ينتقد عمله دوما بدلاً من تقديم ملاحظات بناءة. لقد سئم من ذلك وغادر ليبدأ شركة إنشاءات خاصة به، آخذًا معه عددًا من الموظفين الرئيسيين الذين شعروا بنفس الشعور.

اقرأ المزيد

ووفقا للدراسة فقد ترك أحدهم الشركة بسبب ثقافة القيل والقال والتي تركت في نفسه أثر سيء وعدم رغبة في الذهاب للعمل.

أيضًا من بين الأسباب أن بعضهم لم يتقاضوا رواتب كافية (أو زيادات). وبحسب مشاركون أن إحدى العلامات المؤكدة على أن الوقت قد حان للبدء في البحث عن فرصة أخرى كانت عندما كانت رواتبهم بالكاد قادرة على مواكبة الفواتير. لم يتمكنوا من تحمل تكاليف الإجازات التي يريدونها أو توفير ما يكفي من المال لشراء منزل.

ذات صلة

المزيد