الثلاثاء, 21 مايو 2024

المأكولات الصينية والكورية ترتفع مبيعاتها خلال شهر رمضان .. تزامناً مع زيارة أكثر من 21 مليون للمدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وسط ارتفاع معدلات شراء المأكولات والأطعمة في شهر رمضان المبارك تحديداً بفعل نشاط الحركة التجارية مع تواجد الملايين من الناس من مختلف انحاء العالم في المدينة المنورة انتشرت بشكل ملحوظ المطاعم التي تقدم المأكولات الكورية والصينية.

و بلغ عدد المصلين بالمسجد النبوي في قلب المدينة المنورة أكثر من 21 مليون مصلٍ ومصلية خلال الثلثين الأولين لشهر رمضان المبارك 1444، بزيادة 49% عن نفس الفترة من العام الماضي، ليبلغ اجمالي عدد المصلين من غرة شهر محرم لهذا العام 1444 ( يوليو 2022) حتى منتصف ابريل 2023 أكثر من 169 مليون مصلٍ ومصلية”.

ومع تنوع الزائرين والمصلين باتت الشوارع التجارية القريبة من المسجد وفي أطراف المدينة أيضا تعرف لوناً جديدا من المطاعم يقدم المأكولات الصينية والكورية، اذ تشهد هذه المحال إقبالاً ملحوظاً على الشراء من مختلف الجنسيات ولا سيما الأماكن المجاورة للمسجد النبوي الشريف ومسجد قباء وجادة قباء الرابطة بين الموقعين.

اقرأ المزيد

والتقت “مال” بعدد من البائعين وأصحاب المحال لهذه المأكولات، وقال عاصم الشريف مالك لأحد المحلات الخاصة بالمأكولات الصينية في جادة قباء، بأن المأكولات الصينية شهدت في موسم رمضان إقبالاً كبيراُ، حيث أن المأكولات الصينية هي مأكولات عالمية منتشرة في كل مكان وتلاقي إقبالاً من مختلف الجنسيات حول العالم، وارتفعت المبيعات نظراً لازدحام الزوار والمعتمرين بمنطقة المدينة المنورة من كل أنحاء العالم، وعدد كبير من الجنسيات يفضلون الأكل الصيني، فيما أوضح خالد الحربي بائع مأكولات صينية متنوعة، بأنه يتم نفاذ كمية المأكولات الصينية المتنوعة لديهم بشكل سريع يومياً نظراً لإقبال الناس العالي لشراء المأكولات في شهر رمضان المبارك.

كما أن المواطنين يفضلون تناول المأكولات الصينية ولا سيما السيدات، لكن آخرين يتوقعون انخفاض المبيعات في العشر الأواخر من رمضان علي محال الأطعمة نظراً لانشغال السيدات في الأسواق والتبضع والشراء استعداداً لعيد الفطر المبارك.

من جانبه، قال أسامة الحربي مالك محل متخصص ببيع المأكولات الكورية، بأن إقبال السعوديين لشراء المأكولات والمنتجات الكورية مرتفع بشكل واضح في الأعوام الأخيرة وذلك نظراً للثقافة العالية لديهم في المأكولات وأنواع البهارات والإضافة وطريقة طهو الطعام بالطريقة الكورية وتفضيلهم لهذا النوع تحديداً من الطعام.

وأضاف الحربي بأن المبيعات ارتفعت بشكل ملحوظ في شهر رمضان المبارك نظراً لتوافد الجموع الغفيرة التي تقدر أعدادهم بملايين الزوار سنويا (١٢ مليون زائر بحسب إحصاءات أخيرة) وأيضاَ تواجد أهالي المدينة المنورة وسكانها والمقيمين خارج المنزل أغلب الوقت في شهر رمضان المبارك، إضافة إلى حب تجربة هذه المأكولات ومشاركة الناس أدت إلى ارتفاع المبيعات بنسبة كبيرة جداً.

ذات صلة

المزيد