الأربعاء, 8 مايو 2024

المدينة المنورة الرابعة سعودياً في أنشطة وكالات السفر خلال الربع الأول بـ 304 سجل تجاري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت الأرقام التي رصدتها وزارة التجارة خلال الربع الأول من العام الجاري نموا في عدد السجلات التجارية المصدرة، وسجلت المدينة المنورة نموا في عدد السجلات بلغ 304 سجلا تجاريا في نشاط السفر لتدخل المدينة ضمن أعلى 5 مناطق في المملكة.

وأشارت نشرة وزارة التجارة للربع الأول من العام الجاري أن نسبة النمو في سجلات وكالات السفر في المملكة بلغت 21% وبلغ اجمالي عدد السجلات للنشاط 4.892 سجلا تجاريا.

وكانت (مال) قد نشرت تقريرا أشارت فيه إلى أن (الهيئة العامة للسياحة حققت أكثر من 93 مليون زيارة من داخل وخارج المملكة خلال العام 2022م، فيما بلغ حجم إنفاق الزوار أكثر من 185 مليار ريال، وذلك في قفزة قياسية تتوافق مع طموحات ومستهدفات رؤية السعودية 2030).

اقرأ المزيد

وقالت الهيئة في تغريدة عبر حسابها بـ “تويتر”، أن لديها أكثر من 5000 شریك حول العالم، وأنها وقعت أكثر من 500 اتفاقية مع رواد سوق السفر والسياحة بالعالم، وعقدت معهم العديد من الشراكات، كما شاركت في أبرز المحافل والملتقيات العالمية، وحصدت العديد من الجوائز العالمية.

وأشارت إلى أنها أطلقت العديد من الحملات الترويجية العالمية، وقامت بأكثر من 80 جولة ترويجية حول العالم، وأكثر من 120 فعالية عالمية، إضافة الى تدشين المنصة الرسمیة الموحدة “نسك” التي تعمل على تیسیر إجراءات قدوم المعتمرين.

ذات صلة

المزيد