الأحد, 28 أبريل 2024

مشروع “محاصيل” في المدينة يبدأ خطوات التنفيذ بتطوير الواجهات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المقر للتطوير والتنمية بدء خطوات التنفيذ وتطوير الواجهات في مشروع “محاصيل” الكائن على مساحة 172 ألف متر مربع في حي الوبرة غرب المدينة المنورة.

ويهدف مشروع “محاصيل” لتطوير سوقٍ مركزي متكامل متخصص بالخضار والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك بنموذج استثمار يقوم على التأجير السنوي فيما تصل مدة الاستثمار في المشروع ككل إلى 25 عام.

 

اقرأ المزيد

ويشير التسلسل الزمني للمشروع الذي تقوده “المقر” الذراع الاستثمارية لأمانة منطقة المدينة المنورة إلى انطلاق الفكرة ودراسة وتحليل السوق المركزي القائم حالياً بهدف تطوير وتعظيم قيمة الأصل وإعادة تقييم الأرض في كانون أول ديسمبر من عام 2021 قبل أن يجري العمل فعلياً على نماذج استثمارية ترفع قيمة الإيراد السنوي إلى 50 ضعف مع مطلع العام الماضي.

 

وكانت “المقر” وقعت عقداً مع الشركة العربية للأسواق المركزية جرى خلاله طلب بيانات الموقع واعتماده وذلك خلال شباط فبراير من عام 2022، قبل أن يجري العمل فعلياً على الهوية الجديدة وتحسين الواجهات في منتصف العام نفسه، وفي نيسان ابريل من هذا العام جرى اعتماد المخططات والتصاميم المقترحة قبل أن تعلن الشركة اليوم البدء بأعمال التطوير.

 

يُذكر أن المشروع هو واحد من 13 مشروعاً حالياً لشركة المقر للتطوير والتنمية وهو أحد المشروعات التي تعد ضمن الأصول المراد تطويرها للشركة.

ذات صلة

المزيد