الأحد, 12 مايو 2024

أمير المدينة يرعى تخريج الدفعة الخامسة من طلاب وطالبات جامعة الأمير مقرن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رعى الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، حفل تخريج الدفعة الخامسة من طلاب وطالبات جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز للعام الجامعي 1444هـ، والبالغ عددهم 187 طالب وطالبة، وذلك في مقر الجامعة.

وبدأت فقرات الحفل بالسلام الملكي، ثم شاهد الحضور فيلماً وثائقياً بعنوان “صناع المستقبل” يستعرض مسيرة الخريجين والخريجات التعليمية ويرصد مشاعرهم وذويهم فرحاً بالتخرج.

ثم ألقت الخريجة ماريا فايز الشهري، كلمةً نيابة عن الخريجين والخريجات، قدمت فيها الشكر والامتنان لأعضاء هيئة التدريس ولكل من كان له دورٌ في تعليمهم، في ظل رعاية وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –يحفظهم الله– لشباب الوطن والمؤسسات التعليمية التي تساهم في تحقيق طموحاتهم العلمية ليكونوا أعضاء فعالين في بناء مجتمعهم، وأعربت الخريجة الشهري نيابة عن الخريجين عن شكرهم لأمير المنطقة على ما يوليه سموه للقطاع التعليمي من الاهتمام الخاص والعناية الفائقة خدمةً لأبناء وبنات المنطقة ودعمهم للمشاركة بعلمهم وعملهم في صناعة نهضة الوطن وازدهاره.

اقرأ المزيد

من جهته قدّم رئيس الجامعة الدكتور بندر بن محمد حجار، عظيم شكره لـأمير منطقة المدينة المنورة على رعايته لحفل التخرّج، مشيرًا إلى أن الجامعة شرفت على مدار عقد من الزمن بتقديم منظومة متطورة من الخدمات التعليمية وخدمة المجتمع من خلال الشراكات المحلية والدولية الفاعلة والمؤثرة في تحقيق المستهدفات التعليمية، مؤكداً أن الجامعة تسعى بصورة مستمرة إلى تهيئة مستقبل خريجيها للعمل من خلال التخصصات والبرامج التعليمية والتي نجحت في توظيف 86% من الخريجين خلال الثلاثة أشهر الأولى من التخرج فيما حصل 93% منهم على منح دراسية.

وفي نهاية الحفل كرّم أمير منطقة المدينة المنورة، الشركاء الاستراتيجيين للجامعة، والتقطت الصور الجماعية مع الخريجين بهذه المناسبة.

وعلى صعيد متصل شهد أمير منطقة المدينة المنورة، مراسم توقيع اتفاقية بين الجامعة وبنك الرياض والتي تهدف إلى تقديم التمويل للمنافع التعليمية وتقديم الحلول التمويلية للطلاب والطالبات المستفيدين في ظل ممارسة الجامعة للأنشطة التعليمية والتي تمكن المستفيدين من البرنامج من الحصول على التمويل المطلوب بالشكل الملائم.

ذات صلة

المزيد