الجمعة, 10 مايو 2024

135 حديقة مجاورة للأحياء السكنية ضمن مشروع “المبادرات الخضراء” للمدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يعد مشروع الـ 135 حديقة مجاورة للأحياء السكنية التي أطلقها أمير منطقة المدينة المنورة أمس، أحد المشروعات المندرجة تحت ” مشروع المبادرات الخضراء ” و الذي يعد أحد أهم المشروعات الكبرى الحالية والمستقبلية التي تشهدها منطقة المدينة المنورة و يهدف إلى تحقيق عدة غايات بحلول 2030 تشمل المسطحات الخضراء 16.1 مليون متر مربع، والأشجار والشجيرات 2.1 مليونًا .

ووفقاً للاستعراض المحلي للمدينة المنورة 2023 سيتم تحقيق تلك الغايات من خلال عدة مبادرات مثل: الحدائق المركزية، وحدائق الأحياء، ومشاتل النباتات والزراعة على الطرق والمزارع الخاصة، و أن المعدلات المستهدفة، المساحات الخضراء من 31 إلى 85 هكتارا لكل 100الف نسمة، والأشجار من 41.3 ألفًا إلى 68.4 شجرة لكل 100 ألف نسمة.

ويهدف مشروع المبادرات الخضراء إلى عدة أهداف من ضمنها زيادة وعي المجتمع بالبيئة، وزيادة المساحات الخضراء، والحد من التصحر، وإعادة تأهيل المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار على الطرق والمتنزهات.

اقرأ المزيد

من جهته، قال المستشار الإقتصادي عبدالغني بن حماد الأنصاري أن ما تشهده منطقة المدينة المنورة من حراك تنموي كبير وما يحدث من تطوير وتحوير المدينة إلى المدينة الخضراء تشكر عليه القيادة ، مشيراً أن هذه المشروعات ستغير وترفع من جودة الحياة بعد أن كان الأسمنت والخرسانة سيد الموقف إلاّ ان تدشين هذه المشروعات ستعيد المدينة المنورة ذات نخل وزهور وأشجار جميلة وحدائق غناء في كل حي وهو مطلب كل اسرة.

واضاف الانصاري أن المواطن بالمدينة المنورة تشهد باقة من الحراك التنموي الجميل وعلى كل سكان الأحياء المحافظة على تلك المشروعات التي أنشأت لأجلهم بمئات الملايين والمليارات لأجل رفاهية الإنسان.

وكان أمير منطقة المدينة المنورة أطلق أمس مشروعات  135 حديقة مجاورة للأحياء السكنية تشمل حدائق نطاق بلدية العقيق غرب المدينة المنورة التي  تبلغ مساحتها 572 ألف متر مربع، و نطاق بلدية أُحد شمال المدينة بمجموع مسطحات خضراء يصل إلى 46 ألف متر مربع، ونطاق بلدية العوالي شرق المدينة بمجموع 206 آلاف متر مربع، إلى جانب نطاق بلدية قباء جنوب المدينة بمجموع 99 ألف متر مربع.

ذات صلة

المزيد