الخميس, 9 مايو 2024

ارتفاع أرباح “بدجت السعودية” إلى 70 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 12%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” إلى 70 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 62.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 12%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023م (6 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 82 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 67 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 23%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 140 مليون ريال مقابل 123 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 14%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.96 ريال مقابل 1.72 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بشكل أساسي إلى الزيادة في عائدات بيع السيارات المستعملة والأرباح الناتجة عنها، إلى جانب التحسن في ايرادات التأجير قصير الأجل والتأجير طويل الأجل نتيجة نمو الأسطول.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق بشكل أساسي إلى الزيادة في عائدات بيع السيارات المستعملة والأرباح الناتجة عنها، إلى جانب التحسن في ايرادات التأجير قصير الأجل والتأجير طويل الأجل نتيجة التحسن المستمر في نسبة الاشغال.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في عائدات بيع السيارات المستعملة والأرباح الناتجة عنها، إلى جانب التحسن في ايرادات التأجير قصير الأجل والتأجير طويل الأجل نتيجة نمو الأسطول مع التحسن المستمر في نسبة الاشغال.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.

ذات صلة

المزيد