الجمعة, 3 مايو 2024

تعيين عبد العزيز البسام رئيساً تنفيذياً لـ الجميح القابضة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الجميح القابضة عن تكليفها الأستاذ/ عبد العزيز بن عبدالحميد البسام رئيسًا تنفيذيًا للشركة، وذلك ابتداءً من مطلع شهر يوليو الجاري.

ويأتي هذا الإعلان ضمن سلسلة من المساعي الشاملة التي بدأتها “الجميح القابضة” لتطوير مسيرتها الاستثمارية المتنوعة ذات الإرث التجاري المرموق.

وسترتكز جهود الرئيس التنفيذي المدعومة بكفاءته المميزة على تحقيق التوجه الاستراتيجي للشركة بتنمية وتطوير مجموعة شركاتها، وتعزيز شراكاتها، وبناء علاقات جديدة.

اقرأ المزيد

ويحفل سجل الأستاذ عبد العزيز البسام بمسيرة مهنية طويلة ومتميزة في عالم القيادة والأعمال والاستثمار، فقد شغل مناصب عليا في عدد من الشركات الرائدة عالميًا ومحليًا؛ منها: شركة أرامكو، ماكينزي، آركابيتا، جدوى الاستثمارية. كما عمل بالوحدة الاستشارية بوزارة الاقتصاد والتخطيط بالرياض، وكانت آخر محطاته في شركة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الاستثمارية (إيمز) رئيسًا تنفيذيًا لها، وهو عضو مجلس إدارة في عدة شركات محلية ودولية.

أما أكاديمًيا فقد حصل الأستاذ “عبدالعزيز البسام” على درجة البكالوريوس في الإدارة المالية وريادة الأعمال من جامعة نورث إيسترن الأمريكية، والماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من كلية هارفارد للأعمال (HBS)، وهو حاصل على شهادة الاعتماد المالي CFA.

ومن أهم الأهداف التي يتطلع البسام إلى المساهمة في تحقيقها:

  • تحقيق أعلى درجات الحوكمة للشركة.
  • مضاعفة النمو والتوسع في أعمال الشركة.
  • رفع مستوى الكفاءة والاندماج الوظيفي.
  • تعزيز مكانة “الجميح القابضة” كواحدة من أكبر الشركات القابضة مساهمةً في الاقتصاد الوطني.
  • تطوير المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

وقد عبر مجلس المديرين لشركة الجميح القابضة عن ثقته في كفاءة الأستاذ عبد العزيز البسام وتفاؤله العالي بكونه الشخص المناسب لقيادة الشركة إلى مستقبلها المنشود وأهدافها الطموحة.

ذات صلة

المزيد