الإثنين, 20 مايو 2024

مجلس إدارة “الخريف” يوصي بزيادة رأسمال الشركة إلى 350 مليون ريال عن طريق منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الخريف لتقنية المياه والطاقة عن توصية مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين وذلك برسملة مبلغ 100مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل سهمين ونصف مملوكة. ويأتي ذلك ضمن أهدافها في دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية، مما يساهم في تعزيز استراتجيتها للنمو والتوسع في المملكة عامةً وفي قطاع المياه والصرف الصحي خاصةً.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن رأس المال قبل الزيادة 250 مليون ريال، فيما يبلغ رأس المال بعد الزيادة 350 مليون ريال، بنسبة 40%.
وأوضحت أن عدد الاسهم قبل الزيادة 25 مليون سهما، فيما سيكون عدد الاسهم بعد الزيادة 35 مليون سهما.

وسيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقًا) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

اقرأ المزيد

وأفادت الشركة أنه في حال وجود كسور أسهم ممنوحة، فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كلاً بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

ذات صلة

المزيد