الأحد, 5 مايو 2024

بتقديمها لــ 2.86 مليون وجبة من السفرة السعودية لضيوفها خلال 7 أشهر

الخطوط السعودية تنقل الوجبات التراثية السعودية إلى العالمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تواصل الخطوط السعودية الناقل الوطني دورها في المساهمة بنشر الثقافة السعودية إلى أرجاء العالم وذلك بتوفير تجربة سفر متميزة للمسافرين بطابع سعودي من خلال تقديمها لأكثر من 40 صنف من السفرة السعودية على متن رحلاتها وتعريف ضيوفها على التنوع الغذائي الذي تتميز بها المملكة كون كل منطقة في السعودية لديها ثقافة غذائية مختلفة في الوجبات التراثية تتميز بمذاقها الفريد ونكهتها الخاصة.

وشملت السفرة السعودية التي تقدمها الخطوط السعودية للمسافرين والتي يتم تحضيرها وفقًا للوصفات التقليدية الأصيلة وجبات متنوعة مثل الكبسة والدجاج المندي والجريش والسمك مع الصيادية. حيث قدمت الخطوط السعودية أكثر من 2.86 مليون وجبة من السفرة السعودية لضيوفها خلال سبعة أشهر من نوفمبر 2022 – يوليو 2023.


ويحظى المندي بإقبال كبير من المسافرين، إذ قدمت “السعودية” أكثر من 146 ألف وجبة خلال فترة السبعة أشهر بمعدل 103 آلاف “مندي دجاج” و24.2 ألف “مندي أفخاذ الدجاج مع الأرز والمقبلات”، و15 ألف “مندي لحم ضاني”.

اقرأ المزيد

كما يعتبر الصيادية من الوجبات المفضلة بشكل كبير، حيث قدمت منه للضيوف نحو 225 ألف وجبة بواقع 213 ألف “صيادية سمك الفيليه مع الأرز” ونحو 12 ألف “صيادية سمك الفيليه بالصلصة مع الأرز والمقبلات”.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط السعودية تلعب دورًا مهماً من خلال تعزيز حضور الثقافة السعودية في العديد من خدماتها المقدمة للمسافرين واثراء تجربتهم بمحتوى ثقافي متنوع يشمل التراث وفنون الطهي وذلك سعياً منها في نشر ونقل الثقافة السعودية إلى أرجاء العالم.

ذات صلة

المزيد