الأحد, 12 مايو 2024

مواصلة أعمال إنشاء مشروع مجمع تجاري على طريق قباء بمساحة 13 الف متر مربع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تتواصل أعمال إنشاء مشروع مجمع تجاري على طريق قباء في حي السد على مساحة 13 الف متر مربع، و الذي إعتمدت تنفيذه أمانة منطقة المدينة المنورة في 2021.

ويتكون المشروع من 58 معرضاً تجارياً على مساحة 13 ألف متر مربع، حيث سيوفر مجموعة متنوعة من أشهر العلامات التجارية بالإضافة إلى المطاعم و المقاهي، و منافذ بيع للمواد الغذائية، و جلسات و مسطحات خضراء، إضافة إلى مواقف للسيارات و نوافير مائية تفاعلية و خدمات عامة.

ويتميز موقع المشروع الحيوي بقربه من عدة معالم تجارية و ترفيهية في المنطقة منها بوليفارد قباء الكائن على طريق قباء، و مجمع العالية التجاري، و بوليفارد المحمدية، و حديقة الملك فهد المركزية.

اقرأ المزيد

وكانت أمانة المدينة إعتمدت 3 مشاريع تجارية ترفيهية جديدة في 2021 بمساحة إجمالية بلغت 60 ألف متر مربع، تشتمل على مشروع مجمع تجاري على طريق قباء حي السد، و مشروع تجاري ترفيهي على طريق الهجرة بمساحة 42 ألف متر مربع يضم 51 محلاً تجارياً و 22 منفذاً، وخيارات متنوعة من المقاهي والمطاعم، إلى جانب تهيئة مناطق الجلسات المفتوحة، ومناطق لألعاب الأطفال، وتوفير مجموعة من الخدمات العامة ومناطق المصليات ومواقف السيارات، إضافة إلى المشروع التجاري الترفيهي الثالث على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز في حي العريض ليضم 4 معارض تجارية على مساحة 560 متر مربع وتتوسطه المسطحات الخضراء والحديقة المفتوحة على مساحة 2000 متر مربع .

وتهدف الأمانة من خلال المشاريع التجارية المعتمدة إلى تمكين القطاع الخاص في التوسع بالخدمات المقدمة لأهالي وزوار المدينة المنورة، وتوفير المزيد من الخيارات التجارية والترفيهية المتنوعة التي تتوافق مع توجه الأمانة في تعزيز الهوية البصرية والعمرانية وتحسين المشهد الحضري في المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد