الثلاثاء, 30 أبريل 2024

الكلية التقنية و المعهد الصناعي الثانوي في بدر يوقعان مذكرة تفاهم مع مصنع أنابيب ينبع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

‏وقعت الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي في محافظة بدر أمس مذكرة تفاهم مع مصنع أنابيب ينبع والتي تهدف إلى توفير فرص وظيفية لخريجي المنشأة في عدد من التخصصات التقنية والمهنية.

وتهدف الاتفاقية مع مبادرة “رافد” التي أعلنها الدكتور أحمد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى تيسير وتسريع الانضمام المبكر للمتدربين والمتدربات لسوق العمل وذلك انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وتحقيقاً للأهداف الإستراتيجية للمؤسسة ومواكبة للتجارب الدولية في مجال التدريب، لتنمية المهارات الوظيفية وتعزيز فرص العمل بعد التخرج.

كما تُعد مبادرة “رافد” من المبادرات المهمة المقدمة للمتدربين والمتدربات في الكليات التقنية خلال العام التدريبي الحالي، لدعم وتسهيل انتقال المتدربين من مقاعد التدريب إلى سوق العمل مباشرة عبر أنماط عمل مرنة وغير تقليدية وداعمة للتحول الاقتصادي الذي تشهدها المملكة حالياً، ما يسهم برفع مستوى المهارات لدخول سوق العمل أثناء التدريب.

اقرأ المزيد

يُذكر أن المعاهد الصناعية هي معاهد ثانوية تدريبية يتم الالتحاق بها من خريجي المرحلة المتوسطة ومن التعليم العام بالصفين الأول والثاني ثانوي، وتؤهلهم للحصول على دبلوم المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوي ومدة التدريب 3 سنوات، كما تقدم تلك المعاهد برامج تدريبية مسائية متنوعة مفتوحة لجميع المستويات لكل فئات المجتمع.

ذات صلة

المزيد