السبت, 27 أبريل 2024

“العمران”: بدء فترة تداول حقوق الاولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة .. الثلاثاء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة العمران للصناعة والتجارة أن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة ستبدأ الثلاثاء 14 نوفمبر وستنتهي في 21 نوفمبر، فيما ستنتهي مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة في 26 نوفمبر.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـًا أو جزئيـًا) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم. ويكون تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

مبينة أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذو الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار. كما سيقوم متعهد التغطية “شركة الإنماء للاستثمار” بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

اقرأ المزيد

وطالبت الشركة المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب التنبه بأهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

ذات صلة

المزيد