الإثنين, 17 يونيو 2024

مجلس إدارة “سيرا” يوصي بشراء 26.44 مليون كحد أقصى من أسهم الشركة والاحتفاظ بها كأسهم خزينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة سيرا القابضة عن صدور قرار مجلس إدارتها بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بالموافقة على برنامج شراء الأسهم الخاصة بها وبحد أقصى 26.44 مليون سهما تعادل 10% من أسهمها العادية وذلك لغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن الغرض من الشراء في حال كان الهدف من شرائها هو الاحتفاظ بها كأسهم خزينة إذا تبين لمجلس الإدارة أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة. مبينة أنه سيتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للمجموعة.
وأوضحت أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء 1.19%.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية في أقرب اجتماع لها على عملية الشراء وفق متطلبات الفقرة (4) من المادة (17) من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

اقرأ المزيد

كما سيتم استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة (3) من المادة (17) من ذات اللائحة بموجب تقرير الملاءة المالية الذي سيتم إصداره من قبل مراجع حسابات الشركة وإرفاقه مع دعوة الجمعية العامة غير العادية التي ستعتمد هذه العملية حسب النظام.

تجدر الإشارة إلى أن استراتيجية تخصيص رأس المال للمجموعة تهدف إلى زيادة قيمة التدفقات النقدية الحرة للسهم، وأن برنامج شراء المجموعة لأسهمها يعد إحدى آليات تحقيق هذا الهدف وسيتم تمويل شراء الأسهم من عمليات التخارج من أصول المجموعة غير الاستراتيجية، غير الأساسية، وفقاً لاستراتيجية المجموعة المعلنة بتاريخ 2023/11/08م.

ذات صلة

المزيد