الإثنين, 13 مايو 2024

“موني ويك” البريطانية: تحول أوبر نحو الربحية فرصة للمستثمرين ومؤشر لمستقبل مشرق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت مجلة موني ويك البريطانية أن تحول أوبر إلى الربحية يعد حاليا فرصة للمستثمرين.

مستقبل واعد:
فقد أعلنت شركة النقل التشاركي “أوبر” عن أول أرباح تشغيلية لها، ووفقا للمجلة فان مستقبلها يبدو مشرقاً.

مشيرة إلى أن الأوضاع حاليا أصبحت مختلفة بالنسبة لأوبر، في أغسطس 2023، أعلنت عن أول أرباح تشغيلية ربع سنوية لها على الإطلاق (326 مليون دولار) بين أبريل ويونيو، إلى جانب أنباء تفيد أنها حققت فائضًا نقديًا قياسيًا قدره 1.1 مليار دولار. بعد أربع سنوات، لم تتزحزح أسهم أوبر إلا بالكاد، لكن العمل تغير كثيرًا. يطلق على أوبر “منصة”، والتي تعني ببساطة أنها توفر وتحافظ على مساحة رقمية حيث يمكن للمستخدمين أن يجتمعوا ويتفاعلوا – في حالة أوبر، يكون المستخدمون في الغالب سائقين بسياراتهم الخاصة وأشخاصًا يرغبون في القيام برحلة. ما يقومان به معًا يعتبر أعمالا تجارية. تجني شركة أوبر أموالها من خلال الحصول على حصة من الصفقة كوسيط.

اقرأ المزيد

نمو متسارع:
شهدت أوبر عقدا مذهلا من النمو منذ نشأتها في سان فرانسيسكو في عام 2010، أثبتت أوبر سرعة النمو التي يمكن أن تقدمها الرقمنة. فقد سهّلت 42 مليار رحلة منذ ذلك الحين، كما توسعت بسرعة في غضون عام أو عامين إلى شيكاغو ونيويورك وباريس ولندن وخارجها. وهي تحقق حاليا 25 مليون رحلة يوميًا عبر 10500 مدينة في 70 دولة.

لا يزال نقل الركاب الذين يدفعون الأجرة أمرًا أساسيًا في أعمال أوبر، لكنها تطورت من شركة رقمية لخدمات نقل الركاب إلى مشغل نقل أوسع.

أصبحت العلامة التجارية “أوبر ايتس” معروفة على نطاق واسع باعتبارها شركة توصيل الطعام من الباب إلى الباب، وتجمع المستهلكين والمطاعم معًا.

ايضا توفر أوبر الدعم اللوجستي لتوصيل الطرود للشركات. كما أنها تقوم بشكل متزايد بتنفيذ المهمات للأشخاص، حيث تنقل البقالة والأدوية والزهور إلى المنازل.

ذات صلة

المزيد