الأحد, 28 أبريل 2024

“أماك” توقع خطاب نوايا مع شركتي “إيسان” و “آرميكو – فجيرة” لتأسيس شركة مساهمة مغلقة برأسمال مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك) عن توقيع خطاب نوايا مع كل من شركتي ايسان ايزاجبشا للصناعة و المواد الخام “إيسان” و العربية للتعدين الفجيرة “آرميكو – فجيرة”.

ويهدف خطاب النوايا هذا إلى تأسيس شركة مساهمة مغلقة برأسمال أولي قدره مليون ريال قابل للزيادة مستقبلاً وذلك للإستثمار في المعادن الصناعية والصناعات التحويلية المرتبطة بها في المملكة العربية السعودية ومنها على سبيل المثال لا الحصر الكوارتز، الفلسبار، رمال السيليكا والمعادن الطينية بمختلف أنواعها.

وقالت الشركة في بيانلها اليوم على “تداول” إنه في إطار اتفاقية تأسيس الشركة الجديدة، ستكون نسبة التملك لكل طرف على النحو التالي:

اقرأ المزيد

– 45 % لشركة المصانع الكبرى للتعدين (أماك).
– 45 % لشركة إيسان (ESAN).
– 10 % للشركة العربية للتعدين – الفجيرة (آرميكو-فجيرة).

واوضحت الشركة أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه الشركة هو لتنويع الأنشطة التعدينية والصناعات ذات العلاقة لشركة المصانع الكبرى للتعدين وخصوصاً في مجال المعادن والصخور الصناعية في المملكة العربية السعودية وذلك بالتعاون مع شركة ايسان ذات الخبرة المتنوعة في هذا المجال ، بالإضافة إلى الشركة العربية للتعدين – الفجيرة التي تتمتع بخبرات متميّزة في مجال الإستثمارات التعدينية والصناعيّة ذات العلاقة.

ومن ضمن الأهداف الأخرى لإنشاء هذه الشركة هو إتاحة الفرصة لشركة المصانع الكبرى للتعدين لتركيز أنشطتها الرئيسية على دراسة وتطوير وتنفيذ مشاريع إستغلال معادن الأساس مثل النحاس والزنك والنيكل والمعادن الثمينة مثل الذهب والفضّة في المملكة العربية السعودية.

مبينة أن مفعول خطاب النويا هذا يسري لحين الإنتهاء من صياغة شروط يتفق عليها الأطراف؛ أو بلوغ تاريخ 12 نوفمبر 2024 م دون التوصل إلى اتفاقية ملزمة بحسب أيهم أقرب.

واشارت الشركة إلى أن أطراف ذات علاقة هم: المهندس/محمد الشحي (عضو مجلس إدارة شركة أماك) – رئيس مجلس المديرين لشركة التعدين العربية الفجيرة.
– المهندس / سافاس شاهين (عضو مجلس إدارة شركة أماك) – الرئيس التنفيذي لشركة ايسان ESAN

وأضافت أنه لايترتب على خطاب النوايا أي التزامات مالية أو قانونية لأي طرف تجاه الأخر، وإن ما ينتج عنها من اتفاقات سيتم صياغته لاحقاً بإتفاقيات وعقود تفصيلية

الجدير بالذكر أن شركة ايسان “ESAN” ومقرّها مدينة اسطنبول لها عدّة فروع في الصين وايطاليا واوكرانيا ، وهي شركة متخصصة في استغلال وإنتاج المعادن الصناعيّة والصناعات التحويلية المرتبطة بها ، كما تختص بإنتاج تختص بإنتاج وتصدير المواد المعدنية الصناعية بما في ذلك الفلسبار والكوارتز والطين الكروي والكاولين والخامات المعدنية مثل الرصاص والزنك والنحاس إلى الأسواق الدولية.
بالإضاقة إلى أن الشركة العربية للتعدين – الفجيرة ومقرّها الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة،وهي مملوكة بالكامل للشركة العربية للتعدين (شركة عربية مشتركة) متخصصة في مجال الإستثمارات التعدينية والصناعيّة بالإضافة إلى دراسة وتطوير وتنفيذ عدد من المشاريع التعدينية الاستخراجية والصناعية وعلى رأسها مشروع انتاج ألياف وقضبان البازلت في إمارة الفجيرة.

 

ذات صلة

المزيد