الإثنين, 17 يونيو 2024

ندوة جمعية الاقتصاد تستعرض صناعة الدواء في المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

نظمت جمعية الاقتصاد السعودية اليوم ندوة بعنوان “صناعة الدواء في المملكة: بين الواقع والمأمول” شارك فيها أ.د. عامر بن معيوف العنزي  عميد كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود، و أ.د. عبدالله بن محمد المهيزع  خبير الصناعة الدوائية وعضو هيئة التدريس بالكلية، فيما أدار الندوة أ.د. أحمد بن عبدالكريم المحيميد رئيس مجلس إدارة الجمعية، كما حضرها،  د. ريما بنت حسن بن سعيد عميدة كلية إدارة الاعمال،  وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلبة والمهتمين بشؤون صناعة الدواء في المملكة.
وغطت الندوة عددًا من المواضيع المهمة حيث تطرقت لمستهدفات رؤية المملكة 2030 وتشجيعها للصناعات المحلية بما في ذلك صناعة الدواء من خلال جهود صندوق الاستثمارات العامة وصندوق التنمية الصناعي بما يدعم مشاركة هذه الصناعة في التحول نحو الاقتصاد غير النفطي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء.
كما تطرقت  الندوة للدور الكبير الذي يُتوقع أن تلعبه صناعة الدواء في تحقيق الرؤية من خلال الاستثمار في البحث والتطوير وتعزيز القدرات التصديرية.
وناقشت الندوة التحديات اللوجستية المتعلقة بالنقل والتخزين وضبط الجودة ومجالات التحسين على البنية التحتية اللوجستية والتنظيم اللوجستي بما يعزز فاعلية التصدير ويٌسهم في تنويع الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للشباب السعودي.
في ختام الندوة تم فتح المجال للمداخلات والاسئلة القيمة من الحضور، وأعقب ذلك تكريم المشاركين في الندوة.

ذات صلة

المزيد