السبت, 27 أبريل 2024

“سينومي سنترز” توقع اتفاقية عقد شراء طاقة في مجمّعاتها التجارية مع ائتلاف يضمّ FAS للطاقة وMarubeni Corporation

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت “سينومي سنترز”، عن عقود شراكة مع ائتلاف يضمّ كلاً من شركة FAS للطاقة وMarubeni Corporation، لشراء الطاقة الناتجة من ألواح شمسية تسهم في الحدّ من انبعاثات النطاق 2 في مجمّعات “سينومي سنترز” المشاركة. حيث تندرج هذه الشراكة في إطار تنفيذ اتفاقية تطوير محفظة الاصول التي تمّ توقيعها مع الائتلاف.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن الاتفاقية التي وقّعتها “سينومي سنترز” مع الائتلاف الذي يضمّ FAS للطاقة التابعة لشركة فاس السعودية القابضة، وMarubeni اليابانية المتخصصة عالمياً في مجال الخدمات العامة، ترسّخ مكانة الشركة المتقدّمة في مجال الابتكار المستدام في المملكة.

ويستهدف المشروع كمرحلة أولى 13 من مجمّعات “سينومي سنترز” حيث سيتمّ تركيب الألواح الشمسية لمدة عشرين عاماً على أسطحها وفي مواقف السيارات التابعة لها، مع إمكانية إنشاء البنية التحتية اللازمة للشحن الكهربائي. ومن المتوقع أن تناهز القدرة الإجمالية للمشروع الـ52 ميغاواط وأن يولّد 93 غيغاواط في الساعة سنوياً.

اقرأ المزيد

وحول الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها قالت الشركة إن الاتفاقية ترتكز على نموذج “التصميم والتمويل والبناء والتملّك والتشغيل” ولا تتضمّن استثمارات رأسمالية أولية أو أيّ أعباء تشغيلية تتحمّلها “سينومي سنترز”. مبينة أنه حسب التقديرات الأولية سيبدأ التأثير الناتج عن تخفيض التكلفة في الظهور تدريجياً من السنة الأولى من تاريخ التشغيل وسيتم تحديد مقدار التوفير من وقت لآخر مقابل سعر الكهرباء السائد في وقت معين..

وأوضحت أنه سيتمّ تنفيذ مشروع تركيب الألواح الشمسية على مراحل، على أن يبدأ في مطلع عام 2024 من مراكز “سينومي سنترز” في الرياض، ليشمل لاحقاً مراكز التسوّق الأخرى المنتشرة في كافة أنحاء المملكة. ومن المتوقع أن يُستكمل تركيب الألواح وتشغيلها في كافة المجمّعات في عام 2025

ذات صلة

المزيد